اقتصاد

نمو أسعار المنازل في بريطانيا يرتفع من أدنى مستوى في 5 سنوات

الجمعة 2018.11.30 07:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 78قراءة
  • 0 تعليق
نمو أسعار المنازل في بريطانيا زاد قليلا خلال نوفمبر الجاري - رويترز

نمو أسعار المنازل في بريطانيا زاد قليلا خلال نوفمبر الجاري - رويترز

قالت شركة نيشن وايد للتمويل العقاري، الجمعة، إن نمو أسعار المنازل في بريطانيا زاد قليلا خلال الشهر الجاري مقارنة بأكتوبر/تشرين الأول الذي سجل خلاله أدنى مستوى في خمس سنوات. 

لكنها أشارت إلى أن الآفاق المستقبلية ما زالت قاتمة بسبب حالة عدم اليقين الاقتصادي والضغط على ميزانيات الأسر.

وارتفع النمو السنوي لأسعار المنازل إلى 1.9% في نوفمبر/تشرين الثاني مقارنة بـ1.6% في أكتوبر/تشرين الأول، وهي زيادة أكبر من متوسط التوقعات التي جاءت في استطلاع لآراء خبراء في الاقتصاد أجرته رويترز.

وأظهرت بيانات رسمية، في الأسبوع الأول من نوفمبر أن اقتصاد بريطانيا تسارع في الربع الثالث من العام، لينمو بأسرع وتيرة منذ أواخر 2016.

وأظهرت بيانات مكتب الإحصاءات الوطنية أن الناتج المحلي الإجمالي في الأشهر الثلاثة المنتهية في سبتمبر/أيلول نما بنسبة 0.6% مقارنة بالربع السابق، بما يتماشى مع متوسط التوقعات في استطلاع أجرته رويترز لآراء خبراء اقتصاديين.

وبالمقارنة بالعام الماضي، نما الاقتصاد 1.5%، بما يزيد على معدل النمو السنوي البالغ 1.2% في الـ3 أشهر المنتهية في يونيو/حزيران.

وفي حين تفوق الاقتصاد البريطاني في أدائه على أداء اقتصاد منطقة اليورو بهامش كبير خلال الربع الثالث، بدعم من قوة إنفاق المستهلكين خلال الصيف الدافئ وبطولة كأس العالم لكرة القدم، فإن هناك مؤشرات غير مبشرة فيما يخص الأشهر المقبلة.


تعليقات