رياضة

"أولتراس" الأفريقي التونسي يقاطع موقعة الكونفيدرالية

الأحد 2017.5.14 03:54 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 371قراءة
  • 0 تعليق
ألتراس النادي الأفريقي

ألتراس النادي الأفريقي

أعلنت مجموعات "أولتراس" الأفريقي التونسي مقاطعتها للمواجهة التي ستجمع فريقها، مساء الأحد، أمام ريفرز يونايتد النيجيري، لحساب الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس الكونفيدرالية الأفريقية، تجنبا لحدوث صدامات جديدة مع قوات الأمن.

وأصدر "الأولتراس" بيانا جاء فيه: "نعلن نحن كمجموعات المنعرجات (المدرجات) الشمالية الأربع مقاطعة مباراة ريفرز يونايتد، وندعو أحباء النادي الغيورين للامتثال بما جاء في هذا البيان وترك المنعرجات خالية".

مدرب الأفريقي يغامر بخليفة في موقعة الكونفيدرالية

وكان ملعب رادس مسرحا لأعمال عنف كبيرة خلال مواجهة الديربي بين الأفريقي والترجي بالدوري المحلي، جمعت بين الجماهير وقوات الأمن التي اضطرت لاستعمال الغاز المسيل للدموع من أجل إخلاء المدرجات، الأمر الذي تسبب في حدوث عدة إصابات.

ومما لا شك فيه أن غياب جماهير المنعرجات الشمالية (والتي تعرف في إيطاليا بـ"الكورفا سود" و"الكورفا نورد") سيؤثر بشكل كبير على أداء اللاعبين، بحكم ما عرفت به هذه الفئة من المناصرين من مساندة متواصلة وبدون توقف طوال المباراة مهما كانت النتيجة فوق الميدان.

ويبحث الأفريقي عن تحقيق انطلاقة موفقة في دور المجموعات يدعم بها حظوظه في التواجد في دور الثمانية من كأس الكونفيدرالية التي لم يسبق له الفوز بها طوال تاريخه.

ويبقى أبرز إنجاز لنادي العاصمة التونسية في هذه المسابقة هو إدراكه المباراة النهائية لنسخة 2011 التي خسرها بركلات الترجيح أمام المغرب الفاسي 5-6 (1-1 في مجموع المباراتين).

تعليقات