سياسة

هيئات مقدسية ترحب بقرار اليونسكو حول القدس في البحرين

الثلاثاء 2018.6.26 03:56 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 187قراءة
  • 0 تعليق
باب العامود في القدس

باب العامود في القدس

رحبت هيئات مقدسية بتبني لجنة التراث العالـمي التابعة لليونسكو الـمنعقدة حاليا في الـمنامة عاصمة مملكة البحرين قرار بقاء "بلدة القدس القديمة وأسوارها" ضمن قائمة مواقع التراث العالـمي الـمهددة بالخطر.

وقال مجلس وإدارة أوقاف القدس ومفتي القدس والهيئة الإسلامية العليا إنه جاء تبني القرار الـمعدّ من قبل الأردن وفلسطين بدعم الـمجموعة العربية والإسلامية رغم تكرار الإشاعات الإسرائيلية بإزاحة قرارات القدس والخليل من القائمة الـمهددة بالخطر، وممارسة ضغط كبير على الدول الأعضاء في لجنة التراث واليونسكو لإفشال القرار الذي تم تقديمه من قبل الـمديرة العامة لليونسكو.

وأضاف في بيان مشترك وصل "العين الإخبارية" إنه تم تبني القرار اليوم "وتنسيق مباشر من قبل مملكة البحرين وبإجماع أعضاء التراث العالـمي الـ 21 دولة ومن دون تصويت".

ويؤكد القرار على أن "جميع الإجراءات الإدارية والأفعال التي قامت بها إسرائيل، القوة الـمحتلة، والتي غيرت أو حاولت تغيير وضع مدينة القدس وخصوصا ما يسمى القانون الأساس في القدس، تعتبر باطلة ولاغية ويجب التراجع عنها".

وأعربت لجنة التراث عن أسفها "لعدم وقف سلطات الاحتلال الإسرائيلي الحفريات والأنفاق والأشغال والإجراءات غير القانونية الـمستمرة داخل وفي محيط مدينة القدس القديمة، والتي تؤثر بشكل مؤذٍ على القيمة العالـمية التراثية الـمميزة لـمدينة القدس القديمة وأسوارها، وتعيد اللجنة الطلب من إسرائيل، القوة الـمحتلة، منع جميع الانتهاكات غير القانونية بحسب القانون الدولي بما في ذلك اتفاقيات وقرارات اليونسكو".


تعليقات