اقتصاد

زيادة غير متوقعة في مخزون النفط الأمريكي

الأربعاء 2017.5.17 09:39 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 660قراءة
  • 0 تعليق
مستودعات تخزين النفط في ولاية أوكلاهوما الأمريكية

مستودعات تخزين النفط في ولاية أوكلاهوما الأمريكية

سجلت مخزونات النفط التجارية في الولايات المتحدة زيادة غير متوقعة الأسبوع الماضي في حين تراجعت مخزونات البنزين وارتفعت مخزونات المشتقات الوسيطة.

قال معهد البترول الأمريكي إن مخزونات الخام زادت بمقدار 882 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 12 مايو/أيار لتصل إلى 523.4 مليون برميل، في حين كانت توقعات المحللين تشير إلى هبوط قدره 2.4 مليون برميل. وانخفضت المخزونات في مركز تسليم العقود الآجلة في كاشينج بولاية أوكلاهوما بواقع 539 ألف برميل.

وزاد استهلاك مصافي التكرير من الخام بمقدار 590 ألف برميل يوميا.

وأشارت بيانات معهد البترول إلى أن مخزونات البنزين هبطت 1.8 مليون برميل مقارنة مع انخفاض قدره 700 ألف برميل توقعه محللون.

وزادت مخزونات المشتقات الوسيطة، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، بمقدار 1.8 مليون برميل مخالفة توقعات المحللين التي كانت تشير إلى انخفاض قدره 1.1 مليون برميل.

ووفقا لتقرير معهد البترول ارتفعت واردات الولايات المتحدة من النفط الخام الأسبوع الماضي بواقع 918 ألف برميل يوميا لتصل إلى 8.3 مليون برميل يوميا.

ولم تشهد أسعار النفط تغيرا يذكر لدى إغلاق الثلاثاء مع ترقب السوق البيانات الأسبوعية للمخزونات الأمريكية وانضمام الكويت وأعضاء آخرين في منظمة أوبك إلى السعودية وروسيا في تأييد تمديد خفض إنتاج الخام حتى مارس/آذار 2018 لتقليص تخمة المعروض العالمي.

تعليقات