سياحة وسفر

فعاليات ترفيهية ومهرجانات فنية في الإمارات احتفالا بعيد الأضحى

السبت 2018.8.18 07:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 119قراءة
  • 0 تعليق
فعاليات ترفيهية ومهرجانات فنية متنوعة في العيد بالإمارات

فعاليات ترفيهية ومهرجانات فنية متنوعة في العيد بالإمارات

بدأت عدة معالم سياحية وترفيهية وكبرى مراكز التسوق والفنادق في دولة الإمارات، الإعلان عن سلسلة من الأنشطة والعروض الخاصة استعدادا لموسم عيد الأضحى، فيما أعلن العديد من الجهات الرسمية والخاصة أنشطتها وبرامج احتفالاتها بالعيد.

وأسهمت الإضافات النوعية في قطاع الترفيه العائلي في تعزيز ريادة الإمارات الإقليمية على مستوى السياحة العائلية وسياحة التسوق والترفيه، ففي أبوظبي سيكون الجمهور على موعد مع باقة متنوعة من الفعاليات الفنية والترفيهية التي تستهدف الأطفال والأسر.

وتقدم إدارة مرسى "ياس مارينا" تجارب مختلفة احتفاءً بعيد الأضحى المبارك، وستطلق عروضاً للألعاب النارية عند الساعة 9 مساءً، خلال أيام العيد لتضيء ليل جزيرة ياس لتنعكس على مياه الخليج العربي، فيما يمكن للزوار الاستمتاع برحلات بحرية على متن القوارب الخشبية التراثية، التي تعتمد على مشغل صديق للبيئة، وهو ما يمكنهم من مشاهدة عروض الألعاب النارية، وهم في وسط الخليج العربي، كما يمكنهم تجربة مذاق أنواع مختلفة من التمور والقهوة العربية.


فعاليات ترفيهية

وفي مول "كاسكيد" فعاليات ترفيهية لجميع أفراد العائلة من 21 حتى 25 أغسطس/آب الجاري، وستتاح للزوار فرصة المشاركة بعروض مسرحية على خشبة مسرح معدة مسبقاً، إلى جانب المشاركة بالأعمال اليدوية والفنون المستوحاة من أجواء العيد في القسم المخصص للأعمال التراثية، كما يمكن مشاهدة عروض النافورة الراقصة.

وستتمكن العائلات من مشاهدة العروض الشرق أوسطية الساحرة التي سيتم عرضها 3 مرات في اليوم، وستتضمن عرض علاء الدين، وألف ليلة وليلة، والرحلة الأخيرة للسندباد والمصباح السحري.

وسيتاح للأطفال من مختلف الأعمار فرصة مقابلة أحد أبطال هذه الشخصيات، إلى جانب مشاهدة الدمى المتحركة المتجولة والتماثيل الذهبية الحية وبهلوانيي المشي على العِصي الخشبية الطويلة.

تخفيضات كبرى

وتشهد كبرى مراكز التسوق في أبوظبي حملة تخفيضات كبرى مع خصومات تصل إلى 90% في 15 مركز تسوق، من بينها ياس مول والجيمي مول ودلما مول والمارينا مول.

ويستضيف مهرجان أبوظبي الرياضي العديد من الألعاب الشائقة بغرض استقطاب الجمهور إلى الميادين الداخلية المجهزة في مدينة زايد الرياضية، ويوفر المهرجان وجهة رائعة للتعلم والتشجيع على اتخاذ الرياضة كأسلوب للحياة والعيش بطريقة صحية.

بدورها، أعدت دبي برنامجا حافلا بالفعاليات والأنشطة وفي مواقع مختلفة من المدينة، تندرج تحت احتفالات "العيد في دبي"، خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.

ويحتفل دبي فستيفال سيتي مول بعيد الأضحى من خلال عرض الألعاب النارية المصحوب بالموسيقى في الساعة 9 مساءً، والساعة 10:30 مساءً يومي 22 و23 أغسطس/آب، كما يستضيف المول أيضاً العرضين المميّزين "بيبي شارك" و"بينك فونج" اللذين اكتسبا شعبية كبيرة لدى الأطفال.


أنشطة تقليدية

وبإمكان زوّار برواز دبي الاستمتاع بمشاهدة مجموعة من الأنشطة التقليدية والتفاعلية مثل رقصة العيالة، والفرق الجوّالة، والفعاليات الترفيهية، إضافة إلى حصول الأطفال على هدايا تذكارية.

ويحتضن مركز دبي التجاري العالمي حفلين غنائيين، تحيي الحفل الأول النجمة الفلبينية موريست، التي ستقدم عرضها الغنائي الخاص "موريست إز مايد"، الجمعة 17 الجاري، أما الحفل الثاني فستقيمه نجمة بوليوود سونيدهي شوهان، الشهيرة بإيقاعاتها المميزة، التي تقدم فيه لمعجبيها أجمل أغانيها في ليلة واحدة، الجمعة 24 الشهر الجاري في الثامنة مساءً.

وسيحتفل ابن بطوطة مول بالذكرى الستين لعرض "استكشاف الفضاء" من قناة ديسكفري، الذي نال اهتمام وإعجاب الجميع من مختلف الأعمار.

ويستضيف دبي مول ابتداءً من 21 حتى 24 أغسطس /آب الجاري أنشطة وفعاليات وعروضاً ترفيهية مناسبة لكل أفراد العائلة. وسيقدم "شيبتنا" الشخصية العربية التراثية للأطفال، عيديّة مميزة عند مشاركتهم في أنشطة الفنون والحرف اليدوية خلال ورش العمل التي يقدمها.

ويحتضن سيتي سنتر ديرة لأول مرة العديد من الأنشطة والفعاليات التي تقام في الهواء الطلق داخل المول، مثل: أكشاك الطعام، ومحلات التسوق على نمط أكشاك خارجية داخل المركز، ومنطقة خاصة للحفلات الموسيقية الحية، وشاشة سينما لعرض الأفلام الرائعة.

جوائز مادية

وسيتمكن زوّار ميركاتو من الاستمتاع بعطلة عيد الأضحى المبارك مع مجموعة من الترفيه العائلي المليء بالمتعة في المركز التجاري، إضافة إلى فرصة الفوز بجوائز تصل قيمتها إلى 2.000 درهم يومياً.

إلى ذلك تستعد "سيتي ووك"، لتقديم عروض فنية رائعة من "كريزي درامرز" خلال أيام عيد الأضحى من 21 إلى 24 أغسطس/آب، كما سيستمتع الزوار بعرض "بلاك أند وايت" وهو مزيج متناغم من اللعب البهلواني والسحر والرقص والارتجال، إضافة إلى عروض فنية وتفاعلية أخرى لجميع الفئات العمرية.

وتستقبل إمارة الشارقة عيد الأضحى المبارك بسلسلة من الفعاليات التي تقيمها احتفاءً بهذه المناسبة، في مختلف الوجهات السياحية والترفيهية التابعة لها.

وأعلنت واجهة المجاز المائية عن تقديمها عروضا للألعاب النارية على مدار يومي الأول والثاني من أيام العيد بالتزامن مع عروض نافورة الشارقة الموسيقية الراقصة، فيما توفر واجهة المجاز مرافق عصرية ومسطحات خضراء وملاعب للأطفال بالإضافة إلى 16 مطعما ومقهى ما يجعلها وجهة مثلى للراغبين في قضاء وقت ممتع برفقة الأهل والأصدقاء؛ إذ تعكس الواجهة أسلوب تقديم كرم الضيافة الإماراتية الأصيل بروح عصرية.

بدوره، ينظم مركز الشارقة للاستكشاف العديد من الأنشطة الترفيهية والتعليمية خلال ثاني وثالث أيام عيد الأضحى المبارك.


وجهات سياحية

وتعتبر "القصباء"، إحدى الوجهات السياحية الأكثر شهرة على مستوى إمارة الشارقة، حيث تشتمل على تنوّع محبب للزائر، وعلى مرافق ترفيهية وخدمية، ضمن أعلى المستويات، من مطاعم تقدّم أشهى المأكولات، ومقاهٍ عربية وأخرى غربية تلبي كل الأذواق، ومرافق لألعاب الأطفال، بالإضافة إلى اشتمالها على مسرح ومراكز فنية، تتميّز بتصميمها الخلّاب، مقتبسة من الثقافة العربية والإسلامية طابعها العمراني الذي بات يشكّل هويتها.

بدورها، تضم إمارة عجمان العديد من الأماكن السياحية البارزة التي تلبي شغف سياح المدينة في استكشاف ثقافتها والتمتع بجمال معالمها التاريخية، ومنها متحف عجمان الذي يعود تاريخه إلى القرن 18م، ويضم عدة أقسام، منها ما هو خاص بالآثار والمخطوطات وقسم الأزياء الشعبية وقسم للهدايا التذكارية وغيرها من الأقسام.

وتمتلك مدينة الفجيرة العديد من عوامل الجذب السياحية التي تجعلها من أهم وجهات قضاء عطلة عيد الأضحى، حيث تضم الكثير من المعالم التاريخية والمراكز العصرية للتسوق، إلى جانب الفنادق والمنتجعات السياحية.

ويأتي كورنيش الفجيرة وحديقة عين مضب الكبريتية في مقدمة الأماكن السياحية في الفجيرة، فيما يتميز وادي الوريعة بكونه محمية طبيعية تحوي العديد من الحيوانات والطيور المتنوعة وعددا كبيرا من النباتات البرية والحيوانات البرمائية، وقد تنوعت في السنوات الأخيرة خيارات الإقامة عبر افتتاح مجموعة متنوعة من الفنادق والمنتجعات في مركز المدينة، إضافة إلى شاطئ العقة في دبا، والذي يضم مجموعة من الفنادق ذات الـ5 نجوم.

حدائق ومتنزهات

 وتطرح إمارة أم القيوين نفسها كأحد أفضل الخيارات أمام السياح والزوار لتمضية إجازة عيد الأضحى بفضل الباقة المتنوعة من الأماكن السياحية والترفيهية التي تضمها مثل حديقة الألعاب المائية "دريم لاند"، ونادي أم القيوين الجوي بجوار الحديقة، بالإضافة إلى نادي أم القيوين للرماية، ونادي أم القيوين للسيارات، والنادي البحري، ومركز ركوب الخيل.

وكغيرها من إمارات الدولة، اتخذت إمارة رأس الخيمة جميع الاستعدادات والترتيبات من أجل استقبال الزوار الراغبين في تمضية إجازة عيد الأضحى لاستكشاف المواقع التراثية والتاريخية والشواطئ الخلابة.

وتقدم الإمارة لضيوفها قائمة غنية بالمعالم الفريدة والتجارب المتميزة والإقامات الفندقية الحصرية بما يلبي جميع الأذواق، حيث يمكن لمحبي المغامرة الاستمتاع بتجربة "جيل جيس فلايت" أطول مسار انزلاقي في العالم أو ممارسة رياضة الجولف في "نادي الحمراء للجولف" أو استكشاف التاريخ العريق في قلعة ضاية، أو التمتع بالاسترخاء تحت أشعة الشمس على شواطئ رأس الخيمة.

تعليقات