بيئة

الأمم المتحدة: 195 ألفا تضرروا من الأمطار والفيضانات في السودان

الإثنين 2018.10.15 12:59 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 429قراءة
  • 0 تعليق
فيضانات في الخرطوم - صورة أرشيفية

فيضانات في الخرطوم - صورة أرشيفية

أعلنت الأمم المتحدة، الأحد، أن الأمطار الغزيرة والفيضانات الذي يشهده السودان أضرت بنحو 195 ألف شخص في 15 ولاية من أصل 18.

وذكر مكتب الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة، في تقرير، أن ولاية كسلا تضرر فيها نحو 47 ألفا و500 شخص، كما تضرر 24 ألفا في ولاية غرب كردفان.

وأوضح التقرير أن الأمطار الغزيرة والفيضانات الخاطفة أضرت بنحو 24 ألفا في ولاية القضارف، منذ 19 سبتمبر/أيلول الماضي، مضيفا أن الأمطار والفيضانات أثرت على المدارس والفصول الدراسية، وتضرر نحو 33 ألف طالب في 95 مدرسة في جميع أنحاء البلاد.

وشهدت معظم الولايات السودانية أمطارا وسيولا غزيرة، أدت إلى انهيار منازل ومرافق حكومية مثل المدارس، كما أدت إلى قطع بعض الطرق الرئيسية التي تربط بين المدن السودانية، ولم تعلن السلطات إحصاءات إجمالية بشأن حجم الأضرار في كامل البلاد.

وفي 15 أغسطس/آب الماضي، لقي 33 شخصا مصرعهم بينهم 22 طفلا، في غرق قارب وسط مجرى نهر النيل بمنطقة المناصير شمال السودان، إثر تعطل محركه بسبب شدة الرياح والأمطار.

وأعلنت السلطات السودانية مصرع 43 شخصا، جراء الأمطار والسيول في ولايات الخرطوم، ونهر النيل وكسلا وغرب كردفان والجزيرة منذ بدء موسم الأمطار.

تعليقات