منوعات

القضاء الأمريكي يلزم مخترقا إلكترونيا بدفع كفالته بـ"البيتكوين"

الإثنين 2018.8.20 01:27 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 356قراءة
  • 0 تعليق
بتكوين - أرشيفية

بتكوين - أرشيفية

في سابقة تعد الأولى من نوعها، طالبت محكمة فيدرالية أمريكية أحد المتهمين الماثلين أمامها بدفع كفالته بـ"البيتكوين" للسماح له بالخروج بينما يواجه اتهامات في قضية اختراق إحدى أكبر شركات تطوير الألعاب الإلكترونية في العالم. 

ومن المزمع أن يستجيب المخترق مارتن مارسيتش لأمر المحكمة، الإثنين، على أن يدفع ما يعادل 750 ألف دولار أمريكي بالعملة الإلكترونية "بيتكوين".

وأشار نائب المدعي العام لمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية إلى أنه من غير الواضح إذا كانت هذه سابقة في القضاء الأمريكي بقبول الكفالة بالعملات الإلكترونية، إلا أنه حكم غير مسبوق في المحاكم الفيدرالية.

واعتقلت الشرطة الأمريكية ماريستش، المقيم في إيطاليا ومتهم باختراق شركة "إي إيه" الأمريكية للألعاب، أثناء تواجده في مطار سان فرانسيسكو الدولي، حسب ما نقله موقع "انجادجيت" الأمريكي.

ومن غير المتوقع أن يصبح دفع الكفالة بالعملات الإلكترونية عرفا في القضاء الأمريكي، لكنه بالتأكيد يقدم خيارا ضروريا أمام المحاكم عند مقاضاة المخترقين أو المستثمرين في هذا النوع من العملات.

ويرجع ذلك إلى أن العملات الإلكترونية مازالت متقلبة بشكل كبير، ما يجعل الكفالة التي قد تبدو كبيرة أقل قيمة بعد يوم واحد من حكم المحكمة إذا انخفضت قيمة العملة الإلكترونية.

ورغم أن المحامين سيتاح أمامهم الالتماس إلى المحكمة لتغيير قيمة الكفالة آنذاك، فإن ذلك يعد أمرا نادر الحدوث عندما تكون الكفالة بالعملات الاعتيادية.

تعليقات