سياسة

الصحة الأمريكية تطالب البنتاجون بإيواء 20 ألف طفل من المهاجرين

الجمعة 2018.6.22 01:38 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 179قراءة
  • 0 تعليق
أطفال المهاجرين يغادرون أحد مراكز الرعاية المدنية - رويترز

أطفال المهاجرين يغادرون أحد مراكز الرعاية المدنية - رويترز

طلبت وزارة الصحة الأمريكية، الخميس، من وزارة الدفاع "البنتاجون" الإعداد لاستقبال نحو 20 ألف طفل مهاجر في قواعد أمريكية، بعد أن دخلوا الأراضي الأمريكية من دون أولياء أمرهم. 

وقال مسؤول في وزارة الصحة، طلب عدم الكشف عن اسمه، إنه"طلب من وزارة الدفاع تقديم دعمها إلى وزارة الصحة التي طلبت عشرين ألف سرير". وأوضح أن هذه الأسرة ستخصص للأطفال غير المصحوبين بأولياء أمرهم.

وفي المرسوم الذي وقعه، أمس الأربعاء، لوضع حد لفصل الأطفال عن عائلاتهم من المهاجرين غير الشرعيين، أعطى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمرا إلى وزارة الدفاع لتدبر أي بناء يمكن أن يستخدم لإيواء لاجئين، حتى ولو استدعى الأمر بناء منشآت جديدة.

وقال ترامب، خلال اجتماع اليوم الخميس، مع حكومته "نريد أن نلم شملهم. لا نريد فصل الأطفال عن ذويهم". وأبلغ الحكومة بأنه أصدر أوامره لوزارات العدل والأمن الداخلي والصحة والخدمات الإنسانية "بالعمل معا لإبقاء أسر المهاجرين غير الشرعيين معا خلال عملية الهجرة ولم شمل المجموعات التي سبق فصلها".

وكانت وزارة الصحة تنوي، منذ أسابيع عدة، استخدام عدد من القواعد العسكرية الأمريكية كثيرة العدد في جنوب الولايات المتحدة لإيواء مهاجرين من القصر وصلوا بمفردهم إلى الولايات المتحدة للالتقاء بأقرباء لهم. وتم اختيار 3 قواعد بينها اثنتان في تكساس وواحدة في أركنسو.

من جهتها، قامت ميلانيا ترامب بزيارة لم يعلن عنها لمدينة مكالين الحدودية للاجتماع مع العاملين في مركز احتجاز للقُصر وسألتهم عن عملهم وعن معاملة الأطفال.

وقالت ميلانيا "أنا هنا لأتعرف على منشأتكم التي أعلم أنكم تستضيفون فيها أطفالا لفترات طويلة وأود أن أسألكم كيف يمكننا مساعدة هؤلاء الأطفال على الالتحاق بأسرهم في أسرع وقت ممكن".

تعليقات