سياسة

مسؤول أمريكي: الإمارات مثال رائع للتعايش بين مختلف الثقافات

الثلاثاء 2018.5.8 04:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 248قراءة
  • 0 تعليق
الدكتور نوكس ثامس

الدكتور نوكس ثامس

قال الدكتور نوكس ثامس، المستشار الخاص للأقليات الدينية في الشرق الأدنى وجنوب آسيا الوسطى بالولايات المتحدة الأمريكية، إن بلاده تقوم بحماية الأقليات الدينية على نطاق دولي ووطني، وهناك مساحة كبيرة للتنوع الديني بها. 

أضاف في كلمته بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر العالمي للمجتمعات المسلمة، الذي تستضيفه العاصمة الإماراتية أبوظبي يومي 8 و 9 مايو 2018، أن استيراتيجة الأمن القومي التي أصدرها البيت الأبيض صرحت بوضوح أن الولايات المتحدة تدافع عن الأقليات وتحميها من الهجمات وتحافظ على الهوية والإرث الثقافي لهذه المجموعات، لافتا إلى أن الدفاع عن الأقليات الدينية بما فيها الأقليات المسلمة أحد الأهداف في أمريكا والتي ينص عليها الدستور.

وتابع: "علينا الاستماع للشكاوى من المسلمين وإيجاد طرق لحمايتهم، هناك استهدف واضح وقتل واضح للمسلمين في ميانمار، وبحثنا مع حكومة بورما عودة المسلمين لبلادهم، وقمنا بحظر إعطاء التأشيرة لقادة بورما العسكريين الحاليين والسابقين.

وأشار إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تحاول المساعدة في حل القضايا المتعلقة بالأقليات حول العالم، مشيرا إلى أن الإمارات بها مثال رائع للعدد الضخم من الثقافات التي تعيش بها، وتسهيلها الاحتياجات الدينية المختلفة والتعايش والتسامح بين الجميع، وترحب الولايات المتحدة بالعمل مع الإمارات والدول الأخرى للتصدي للعنصرية.


تعليقات