سياحة وسفر

متنزه "جوشوا تري" بكاليفورنيا.. صامد أمام أزمة الميزانية الأمريكية

الجمعة 2019.1.11 04:25 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 50قراءة
  • 0 تعليق
متنزه "جوشوا تري"

متنزه "جوشوا تري"

يظل متنزه "جوشوا تري" الوطني بولاية كاليفورنيا غرب الولايات المتحدة مفتوحاً أمام العامة إثر الإفراج بشكل طارئ عن أموال سمحت بحل مشكلات النظافة والصيانة في الموقع.

وأعلن مسؤولو المتنزه الأمريكي الشهير الذي استقطب أكثر من 2.8 مليون زائر في 2017، الثلاثاء، الإغلاق الموقت لمتنزه جوشوا تري الذي يشهد منذ 3 أسابيع فوضى عارمة بفعل الشلل الجزئي للإدارات الفيدرالية الأمريكية خصوصا على صعيد النظافة، فضلاً عن تعرض أشجار للتخريب وتنظيم تجمعات في مناطق ذات توازن طبيعي هش.

وذكر المسؤولون في هيئة إدارة المتنزهات الوطنية، في بيان، أنهم تفادوا الإغلاق الموقت باستخدام الإيرادات المتأتية من تذاكر الدخول بشكل فوري.

وأتاح تشغيل هذه الأموال إعادة فرق الصيانة لحل مشكلات النظافة، وسيتمكن المتنزه من الإبقاء على عدد من الخدمات بينها إعادة فتح مواقع التخييم، وفقاً للبيان، الذي لفت أيضاً إلى أن المتنزه سيستدعي طواقم إضافية لضمان حماية الموارد وإصلاح جزء من الأضرار.

وتعيش الإدارات الفيدرالية الأمريكية شللاً جزئياً منذ 22 ديسمبر/ كانون الأول بفعل خلاف على الميزانية بين الرئيس دونالد ترامب والكونجرس، ما أدى إلى بطالة قسرية طاولت مئات آلاف الموظفين بما يشمل أكثر من 21 ألف موظف في هيئة "ناشونال بارك سرفيس" "إن بي إس" المسؤولة عن إدارة مئات المواقع في سائر أنحاء البلاد من متنزهات وطنية ومعالم ومواقع تاريخية.

تعليقات