منوعات

فوائد ثمرة جوز الهند.. تحارب الاكتئاب وتغذي البشرة والشعر

الثلاثاء 2018.8.7 11:04 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 379قراءة
  • 0 تعليق
ثمرة جوز الهند لها الكثير من الفوائد

ثمرة جوز الهند لها الكثير من الفوائد

جوز الهند من الفواكه الاستوائية التي تحتوي على أفضل العناصر الغذائية المهمة للصحة، وتستخدم للتخلص من عدة أمراض، ولهذا ينصح خبراء الصحة والتغذية بتناول ثمرة جوز الهند التي نتعرف على أبرز فوائدها فيما يلي:
فوائد ثمرة جوز الهند

فوائد ثمرة جوز الهند

1. مضادة للالتهابات

ثمرة جوز الهند من الفواكه التي تحتوي على الخصائص المضادة للالتهابات، حيث تقلل من ارتفاع نسبة الهيستامين والسيروتونين.

2. تسكين الآلام

جوز الهند والقشور الخارجية له تساعدان على التخلص من الآلام المختلفة التي تصيب الإنسان، وهذا لأنها تحتوي على خصائص مسكنة ومركبات تساعد على التقليل من حدة الألم، والمساهمة في التخلص من الصداع والألم الناتج عن التهاب المفاصل وغيرها.

3. مضادة للفيروسات

ثمرة جوز الهند تحتوي على الكثير من الخصائص المضادة للفيروسات والفطريات، وتقلل من المشكلات التي تصيب الفم، وتزيل رائحته الكريهة. فوائد ثمرة جوز الهند

4. تحتوي على مواد مضادة للأكسدة

تحتوي ثمرة جوز الهند على مواد مضادة للأكسدة تعمل على الحماية من الأمراض المختلفة، ومنها الأمراض السرطانية، ومن تلك المواد مركبات الفلافونيود، والمركبات الفينولية والتي تساعد على الحماية من الكثير من الأمراض القلبية والسرطانية باختلاف أنواعها.

5. مضادة للاكتئاب

تحتوي ثمرة جوز الهند على المستخلصات الإيثانولية والتي تعمل على التقليل من الإكتئاب، ويشير بعض خبراء الصحة والتغذية إلى أن تلك الثمرة بها أيضا خصائص تساهم في علاج الصرع. فوائد ثمرة جوز الهند

6. حماية القلب

يعمل جوز الهند على تحسين حالة القلب، وهذا لأنه يقلل نسبة الكوليسترول الضار في الدم، ويحتوى أيضا على الأحماض الأمينية المشبعة، ومنها حمض اللوريك الذي يزيد كثافة البروتين الدهني أو ما يسمى بالكوليسترول الجيد، كما أنه يعمل على منع التعرض لانسداد الشرايين.

7. تغذية البشرة والشعر

زيت جوز الهند الذى يتم استخراجه من النواة، يعمل على تغذية البشرة وترطيبها، كما أنه يساهم في جعل الشعر جميلا وناعما، وهذا بفضل الزيوت التي توجد بجوز الهند.

8. الحفاظ على الجهاز الهضمي

يحتوي جوز الهند على الكثير من الفيتامينات والمعادن، كما أنه يحتوي على الأنزيمات التي تساعد في  تسهيل عملية الهضم، وتحفيز عملية التمثيل الغذائي مما يحمي الجهاز الهضمي من التعرض للأمراض المختلفة.

9. إنقاص الوزن

جوز الهند يحتوي على الدهون الطبيعية التي تساعد على التقليل من الوزن الزائد، كما أنه يحتوي على الألياف التى تعمل على الشعور بالشبع لفترة طويلة، وتساعد أيضاً في الحفاظ على نسبة السكر بالدم.

10. الوقاية من الشيخوخة

يحتوي جوز الهند على مركب السيتوكينين، الذى يعمل على الوقاية من أعراض الشيخوخة.

تعليقات