رياضة

فان جال رفض تدريب بلجيكا لينتقم من مانشستر يونايتد

الإثنين 2018.1.15 11:01 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 406قراءة
  • 0 تعليق
لويس فان جال

لويس فان جال - مدرب مانشستر يونايتد

كشف الهولندي لويس فان جال، المدير الفني السابق لـمانشستر يونايتد، أنه رفض عرضا لتدريب منتخب بلجيكا خلفا لمارك فيلموتس المدرب السابق للفريق، عقب انتهاء منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016"، انتقاما من الشياطين الحمر بعد إقالته من تدريب الفريق في مايو من العام نفسه بسبب تراجع النتائج.

الانتقام من مانشستر يونايتد دافع فان جال للعودة إلى البريميير ليج

وكان عقد فان جال مع مانشستر يونايتد قد تضمن وجود بند يتحمل بموجبه النادي الإنجليزي قيمة المدة المتبقية من عقد المدرب في حالة إقالته وعدم تولي أي منصب فني حتى انتهاء هذه المدة من التعاقد.

وقال فان جال، في تصريحات لصحيفة "ديفلوفسكرانت" الهولندية: "رفضي تدريب منتخب بلجيكا بعد اليورو كان قرارا غبيا، لأن القيمة الرياضية تأتي دائما في المقام الأول، وهي أهم شيء وليس المال، لكن هذا القرار كان بدافع الانتقام".

وأضاف فان جال: "لقد تعاملت مع الأمر بدافع انتقامي ولم أفكر بعقلي، فلقد كنت مدربا ناجحا وأعيش أوقات جيدة، ولم أكن أريد أن يؤثر هذا القرار على مشواري التدريبي".

وتابع: "الطريقة التي عاملني بها مسؤولو مانشستر يونايتد كانت مزرية، على عكس الطريقة التي تعامل بها جوسيب لويز نونيز رئيس برشلونة فكانت طريقة رائعة".

وأتم: "هذا يثبت أن عالم كرة القدم ليس مليئا بالأشخاص المخطئين، فيوجد أيضا الأشخاص أصحاب الرؤية الصحيحة الواضحة وهم المفضل التعامل معهم".

تعليقات