رياضة

أستراليا تفاوض فان جال لقيادتها في كأس العالم 2018

السبت 2017.12.23 08:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 805قراءة
  • 0 تعليق
فان جال مدرب مانشستر يونايتد السابق

لويس فان جال

أكدت تقارير صحفية أسترالية أن الاتحاد الأسترالي لكرة القدم يسعى إلى التعاقد مع الهولندي لويس فان جال، مدرب مانشستر يونايتد ومنتخب هولندا السابق، لتولي تدريب منتخب أستراليا خلال كأس العالم 2018 التي ستقام في روسيا.

فان جال مرشح لخلافة كليمنت في سوانزي سيتي

وذكرت صحيفة "هيرالد صن" الأسترالية، في تقرير لها، أن الاتحاد الأسترالي قام بالاتصال بفان جال من أجل تدريب منتخب "السوكرووز" خلال فعاليات كأس العالم.

ورفض أعضاء الاتحاد الأسترالي التعليق للصحيفة على طبيعة المفاوضات مع فان جال، مؤكدين أنهم يسيرون وفقاً لبرنامج وخطة محددين.

وانضم فان جال لقائمة المدربين المرشحين لتدريب أستراليا، التي تضم يورجن كلينسمان مدرب ألمانيا وأمريكا السابق، وبيرت فان مارفيك مدرب السعودية السابق، والبرازيلي لويس فيليبي سكولاري المدرب السابق لمنتخبي البرازيل والبرتغال.

وقاد فان جال منتخب هولندا في مونديال 2014 بالبرازيل لإحراز المركز الرابع، إضافة لنجاحاته على صعيد الأندية بقيادة أياكس أمستردام للتتويج بدوري أبطال أوروبا 1995، والبايرن للمركز الثاني في 2010.

يذكر أن أنجي بوستيكوجلو كان قد استقال من تدريب أستراليا في ديسمبر الحالي ليتولى تدريب فريق يوكوهاما مارينوز الياباني بعد قيادته المنتخب للتأهل لكأس العالم.

وتلعب أستراليا في المجموعة الثالثة لمونديال روسيا مع فرنسا وبيرو والدنمارك، وتفتتح مبارياتها أمام منتخب الديوك في 16 يونيو 2018.

تعليقات