اقتصاد

وول ستريت تقفز بقيادة أسهم أبل وأمازون وفيسبوك

الأربعاء 2019.1.9 02:48 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 210قراءة
  • 0 تعليق
الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع وسط موجة تفاؤل بشأن النزاع التجاري

الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع وسط موجة تفاؤل بشأن النزاع التجاري

ارتفعت مؤشرات أسهم وول ستريت في ختام تعاملات الثلاثاء، وقفز المؤشر ستاندرد آند بورز 500 إلى أعلى مستوى في 3 أسابيع، بقيادة أسهم أبل وفيسبوك وأمازون، وارتفاع الأسهم الصناعية وسط مراهنات على أن الولايات المتحدة والصين ستبرمان اتفاقا لإنهاء حرب تجارية.

حسب رويترز، ارتفع المؤشر داو جونز الصناعي 256.64 نقطة، أو ما يعادل 1.09%، إلى 23787.99 نقطة.

وصعد المؤشر ستاندرد آند بورز 500 بمقدار 24.74 نقطة، أو ما يعادل 0.97%، إلى 2574.43 نقطة.

انتعاش الأسهم الأمريكية تفاؤلا بمحادثات التجارة

وزاد المؤشر ناسداك المجمع 73.53 نقطة، أو 1.08%، مسجلا 6897.00 نقطة.

وعقد مفاوضون أمريكيون وصينيون الإثنين، أول جولة محادثات مباشرة بين الطرفين منذ اتفقت القوتان الاقتصاديتان الأكبر في العالم على هدنة تهدف لحل نزاعهما التجاري.


وعزز الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الآمال الأسبوع الماضي، بشأن إمكانية التوصل إلى اتفاق لإنهاء النزاع المستمر منذ أشهر والذي فرض خلاله البلدان رسوما جمركية على واردات بعضهما البعض تبلغ قيمتها أكثر من 300 مليار دولار.

وقال ترامب الجمعة: "أعتقد أننا سنتوصل إلى اتفاق جيد مع الصين".


وأضاف: "لدينا مفاوضات تجارية ضخمة جارية مع الصين، الرئيس الصيني منخرط بشكل كبير وأنا كذلك، نتعامل على أعلى مستوى ونقوم بعمل جيد للغاية".

وتأتي المحادثات بعد شهر من اتفاق ترامب وشي على تعليق زيادة الرسوم المقررة لثلاثة أشهر؛ لمنح المفاوضين فرصة للتوصل إلى اتفاق وإنهاء النزاع الذي هز أسواق العالم.

ومنذ إعلان الهدنة الشهر الماضي، اتخذت الصين إجراءات أولية لدعم المفاوضات، فعلقت فرض رسوم إضافية على السيارات أمريكية الصنع وقطعها لثلاثة أشهر، وتم استئناف شراء فول الصويا من المزارعين الأمريكيين.

تعليقات