سياسة

واشنطن : علينا مجابهة خطر حزب الله وداعش على حدودنا الجنوبية

الثلاثاء 2019.1.8 07:51 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 332قراءة
  • 0 تعليق
روبرت بالادينو نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية

روبرت بالادينو نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية

أكد روبرت بالادينو، نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، الثلاثاء، ضرورة التصدي لخطر حزب الله الإرهابي اللبناني وتنظيمي القاعد وداعش الإرهابيين. 

وقال بالادينو في تدوينة عبر حسابه على "تويتر" إن "كل من داعش وحزب الله والقاعدة تنشط في أي مكان تجد فيه من تجنده وتدعمه وتستطيع تنفيذ أجنداتها الإرهابية فيه".

وأضاف: "ما زالت حدودنا الجنوبية عرضة لاحتمال انتقال الإرهابيين عبرها، والأمن القومي يتطلب تأمين الحدود".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقّع قانوناً في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أقره الكونجرس، يفرض عقوبات إضافية على مليشيا حزب الله اللبناني.

وقال ترامب في كلمة بمناسبة مرور 35 عاماً على الهجوم الذي استهدف مقر مشاة البحرية الأمريكية في بيروت: "إن هذه العقوبات تهدف إلى حرمان حزب الله من الحصول على موارد لتمويل نشاطاته الإرهابية".   

وحذر ترامب قادة "حزب الله" من أن الولايات المتحدة لن تنسى أبداً ما حدث لجنودها في ذلك اليوم، متوعداً إياهم بإجراءات إضافية تستهدف تفكيك نشاطاتهم الإرهابية.  

كما أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، تصنيف 4 أشخاص على قائمة الإرهاب لعلاقتهم بمليشيا "حزب الله" في العراق، بهدف وقف محاولات حزب الله الإرهابي السرية، لاستغلال العراق في غسل الأموال، وشراء الأسلحة، وتدريب المقاتلين، وجمع المعلومات الاستخباراتية لإيران.

تعليقات