صحة

5 أطعمة صحية تعيق إنقاص الوزن

الإثنين 2018.9.10 11:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 61قراءة
  • 0 تعليق
5 أطعمة صحية غير متوقعة تعيق إنقاص الوزن

5 أطعمة صحية تعيق إنقاص الوزن

يحرص الجميع على تناول العديد من الأطعمة المعروفة بأنها صحية خلال اتباع حمية غذائية، لكن هناك بعض الأطعمة تمثل عائقا أمام كل جهود خسارة الوزن، لذلك يجب الحرص لتجنب الوقوع في هذا الخطأ.

في التقرير التالي نرصد 5 أطعمة تفسد كل مجهود إنقاص الوزن

1- الحليب خالي الدسم


يعتقد الكثيرون أن الحليب خالي الدسم مثاليا للرجيم، لكنه في الحقيقة يمكن أن يسبب زيادة الوزن، لأنه لا يكون مشبعا مثل الحليب كامل الدسم؛ وبالتالي يزيد الشعور بالجوع، كما يكون مزودا بالسكر لتحليته حتى يتم تحسين النكهة، ومن المهم معرفة أن الألبان "حمضية" سواء كانت كاملة الدسم أو خالية الدسم، وهذه الأحماض تساهم في صعوبة خفض الوزن. 

2- الدقيق الكامل


الاستمرار في تناول منتجات القمح الكامل يمكن أن تعيق فقدان الوزن، لأنك لن تشعر بالشبع، كما أنها تسبب تراكم الدهون في البطن، وانخفاض مستويات الطاقة في الجسم، وبالتالي قلة الحركة الهامة لخسارة الوزن.

3- المنتجات "قليلة الدسم"


عبارة "قليلة الدسم" هي خدعة تلجأ إليها بعض الشركات، لأنهم يقومون بتعويض المذاق بعناصر أخرى، وغالبا ما يكون السكر أو الصوديوم، والسكر المكرر هو عنصر حمضي مثل الألبان يعمل على زيادة الوزن.

4- السلطة الخضراء


يجب التأكد من أن السلطة تحتوي على خضروات طازجة، وخالية من أي دهون وزيوت أو صلصات أو أملاح زائدة، والتي تكون غالبا في أطباق السلطة الجاهزة بالمطاعم، لذلك فإن السلطة المصنوعة في المنزل هي الأكثر فائدة وتساعد بصورة أكبر في خسارة الوزن.

5- الفواكه المجففة

تحتوي بعض أنواع الفاكهة المجففة على مقادير من السكر الخفي، وبالتالي لا تصبح مناسبة لمن يتبع الحمية الغذائية، والأفضل هو تناول الفواكه الطازجة لضمان الحصول على فوائدها الصحية كاملة، ومع هذا يجب الابتعاد عن أنواع الفواكه التي تزيد الوزن.


تعليقات