منوعات

أطعمة تساعد على إنقاص الوزن

الثلاثاء 2018.3.13 10:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 167قراءة
  • 0 تعليق
  أطعمة تساعدك على إنقاص الوزن

أطعمة تساعدك على إنقاص الوزن

الوزن المثالي كلمة السر للجاذبية والأناقة، وبالتالي الكثير ممن يعانون من زيادة الوزن يسعون لإنقاص وزنهم باتباع حميات متنوعة تساعدهم على تحقيق أهدافهم، وهذه الحميات أحيانا تفشل وأحيانا تساعد بالفعل على إنقاص عدة كيلوجرامات، لكن مع بعض الآثار الجانبية على الصحة العامة للجسم.

وينصح خبراء التغذية باتباع أنظمة معتدلة تؤمّن حاجة الجسم من مختلف العناصر وتراعي مقدار السعرات الحرارية التي يحتاجها.

تناول المكسرات

يُنصح بتناول المكسرات لإنقاص الوزن، فعلى الرغم من احتوائها على نسبة مرتفعة قليلاً من السعرات الحرارية، لكن تناول كميات معتدلة منها يقلل من كميات الطعام المتناولة خلال اليوم.


البروتينات

تناول الأغذية الغنية بالبروتين يُعطي إحساساً بالشبع لفترات طويلة مما يقلل من استهلاك السكريات والدهون خلال اليوم، ويساعد بالتالي على إنقاص الوزن، لذا ينصح بتناول البيض وبعض اللحوم البيضاء الغنية بالبروتين.


الشوكولاتة الداكنة

ويساعد تناول الشوكولاتة الداكنة على تقليل الشهية واستهلاك كميات أقل من الطعام، ففي دراسة أجريت أظهرت النتائج أنّ الأشخاص الذين تناولوا الشوكولاتة الداكنة تناولوا كميّةً أقل من البيتزا بمقدار 15% مُقارنةً مع الأشخاص الذين تناولوا الشوكولاتة بالحليب.


الزبادي

ارتبط تناول الزبادي بإنقاص الوزن حيث أفادت إحدى الدراسات التي أجريت على مدى عشر سنوات بمشاركة 120 ألف شخص أن الزبادي ارتبط بشكل وثيق بإنقاص الوزن وتقليل محيط الخصر.


كما أنه لا بد من الحفاظ على العادات الصحية في الأكل ونمط الحياة بشكل متوازن للوصول للهدف المطلوب، فالنشاط البدني وعدد الوجبات في اليوم ومواعيدها عوامل مهمة جداً في رحلة الوصول للوزن المثالي.


تعليقات