شباب

الفائز بمبادرة "حلول شبابية": سوق فن يجمع الجانبين الإنساني والاجتماعي

الثلاثاء 2019.2.12 05:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 181قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وشما المزروعي وسامي حوراني

الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وشما المزروعي يكرمان سامي حوراني

حصد الشاب الأردني سامي حوراني الجائزة الأولى في مبادرة "حلول شبابية" التي ينظمها مركز الشباب العربي، وتم الإعلان عن نتائج المسابقة خلال اليوم الثالث من القمة العالمية للحكومات، وقال حوراني لـ"العين الإخبارية" إن مشروع "سوق فن" يجمع بين الجانبين الإنساني والاقتصادي الأمر الذي جعله يتميز عن المشاريع المتنافسة.


وأوضح أن "سوق فن" عبارة عن منصة إلكترونية بدأت قبل أربعة أشهر، تضم منتجات العاملين في مجال الحرف اليدوية، وخاصة من السيدات اللاتي يواجهن صعوبات في الترويج لمنتجاتهن، حيث يقوم المشروع بمساعدتهن على بيع المنتجات من خلال تسويقها وإيصالها إلى أكبر عدد من الناس.

ويبلغ عدد المتاجر في منصة "سوق فن" الإلكترونية 52 متجراً، إضافة إلى بضائع تناهز الـ604، وقال حوراني إن المنصة تشهد نمواً أسبوعياً بمعدل خمسة متاجر جديدة و35 منتجاً جديداً يضاف إلى المنصة.

وتابع "منذ انطلاق منصة سوق الفن شهدنا إقبالاً جيداً، نتيجة الحاجة الماسة لكثير من الحرفيين والفنانين إلى جهة تسوق لما يصنعون، حيث قلنا للحرفيات مثلاً إن التركيز يجب أن ينصب على نوعية وجودة المنتج أما التسويق والشحن فنحن نتولى أمره.


ويحصل مشروع "سوق فن" على ما نسبته 20% إلى 30% من نسبة بيع المنتجات، حيث إنه يجمع ما بين الجانب الاقتصادي والربحي والجانب الاجتماعي الإنساني.

وعن تميزه في مبادرة "حلول شبابية" عن بقية المتنافسين الآخرين، قال حوراني في حديثه لـ"العين الإخبارية" إن مشروع سوق فن استطاع أن يقنع لجنة التحكيم لأنه أحدث تغييراً حقيقياً على أرض الواقع، ويحقق في الوقت ذاته أثراً اجتماعياً مستداماً. 

اللافت أن حوراني كانت قد ترك مهنته الأساسية "الطب" قبل أربعة أعوام، بعد أن قرر المضي في طريقٍ يشعر أنه الأنسب والأكثر توافقاً مع شغفه في الحياة.

وتستهدف مبادرة "حلول شبابية" التي أطلقها مركز الشباب العربي العام الماضي إتاحة الفرصة أمام الشباب على امتداد العالم العربي للتفكير بمبادرات إبداعية تستطيع توفير فرص العمل،  وكانت جلسة "منتدى الشباب العربي" عقدت خلال فعاليات اليوم الثالث والأخير من القمة العالمية للحكومات، بحضور الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بدولة الإمارات، رئيس مركز الشباب العربي، وشما المزروعي وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون الشباب نائبة رئيس مركز الشباب العربي. 

تعليقات