تكنولوجيا

900 مليون دولار عائدات مسابقات الألعاب الإلكترونية

الخميس 2018.4.19 08:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 243قراءة
  • 0 تعليق
الرياضة الإلكترونية ربما تصل عائداتها إلى 900 مليون دولار سنويا

الرياضة الإلكترونية ربما تصل عائداتها إلى 900 مليون دولار سنويا

بالطبع سمعت بـ"الرياضات الإلكترونية" أو ألعاب الفيديو التنافسية الاحترافية عبر الإنترنت، من قبل، حيث وصلت شعبيتها إلى مستويات هائلة جدا خلال السنوات الأخيرة.

وفي الواقع، يتوقع الخبراء أن تتجاوز مشاهدة الرياضات الإلكترونية نسبة مشاهدة البطولات الرياضية التقليدية بحلول عام 2020. ومن المحتمل أن ترتفع عائدات الرياضات الإلكترونية إلى ما يزيد على 900 مليون دولار هذا العام، حيث تستمر قنوات تليفزيونية مثل ESPN في دمج الرياضات الإلكترونية في عروضها اليومية، وخدمات البث مثل Twitch من أمازون، ما يجعلها صناعة مربحة جدا تماما مثل الرياضات التقليدية.


وظهر مصطلح لاعب إلكتروني محترف منذ التسعينيات، حيث بدأت مجموعة صغيرة نسبيا من اللاعبين ممارسة الرياضات الإلكترونية في دورات لا يعرف أحد عنها شيئا مقابل مبلغ مادي كجائزة. لكن في العالم الحديث، أصبح لاعبي الرياضات الإلكترونية موظفين لهم رواتب ويتمتعون بفوائد طبية، ولديهم أيضا اختصاصيو تغذية ومدربو لياقة بدنية. كما أصبح هؤلاء اللاعبون مشاهير لهم مشجعون يشترون قمصانا وبضائع عليها أسماؤهم.

قام موقع بيزنس إنسايدر الأمريكي بمقابلة بعض لاعبي الرياضة الإلكترونية المحترفين في Overwatch League.


وقال دانيال مارتينيز: إن التمارين صعبة جدا، وفي التمارين اليومية يكون عليه هو وزملاؤه في الفريق اللعب 3 مرات، كل مرة لا تقل عن ساعتين متواصلتين.

فيما قال جاكوب ليون: إن جلسات التدريب تتضمن مجهودات ذهنية وجسدية. مضيفا أنه أمر متعب جدا أن تعرف أنك تلعب أمام عشرات آلاف الأشخاص الذين يشاهدونك من منازلهم. كما يتطلب الأمر مسؤولية شخصية كبيرة، لاسيما أن هناك الكثير من الأطفال يشاهدونك أيضا".


وأشار مارتينيز إلى أنه بالرغم من الضغوط والأعباء التي تفرضها عليهم الشهرة. متابعا أن الفرق تحصل على سكن ومرافق أخرى، وأنه يعيش مع عدد من زملائه بالفريق ومن فرق أخرى في مجمع سكني.

وقال ليون إنه من أجل أن تصبح لاعبا إلكترونيا محترفا، عليك أن تتبع نظاما صحيا في حياتك العادية بداية من الغذاء وحتى النوم.  


وأعلن عن فريق Overwatch League لأول مرة في نوفمبر 2016، بعد شهور قليلة من إطلاق لعبة الفيديو التي فازت بلعبة العام في The Game Awards في ديسمبر من نفس العام. وعقدت مباراياتها الأولى في ديسمبر 2017، وبدأ موسمها العادي الافتتاحي في يناير 2018. ويدعو Overwatch League اللاعبين من جميع أنحاء العالم، بشرط أن يكون عمرهم فوق 18 عاما. وبعد الانضمام إلى الفريق، يتقاضى لاعبو فريق Overwatch League 50 ألف دولار في العام.

تعليقات