منوعات

أفضل الأطعمة قبل وأثناء وبعد ممارسة التمارين الرياضية

السبت 2018.3.10 04:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 302قراءة
  • 0 تعليق
تعرف على الأطعمة الواجب تناولها لممارسة الرياضة

تعرف على الأطعمة الواجب تناولها لممارسة الرياضة

لطالما عرف العلماء أن ما تتناوله قبل ممارسة التمارين الرياضية وخلالها وبعدها يمكنه إنجاح أو إفشال التمرين وحتى التأثير على نتائج اللياقة البدنية المرغوبة، إذا ما الذي ينصح به خبراء التغذية؟ 

أعدت شبكة "سي إن إن" الأمريكية تقريرا حول أفضل الأطعمة الواجب تناولها قبل وأثناء وبعد ممارسة التمارين الرياضة.

ماذا نتناول قبل التمارين الرياضية؟

قالت نانسي كوهين الأستاذ بقسم التغذية بجامعة ماساتشوستس في أمهيرست الأمريكية، إن قبل ممارسة التمارين يجب تناول الكربوهيدرات لكن ليس الكثير منها.

ونصحت كوهين بتناول من 1 إلى 4 جرامات من الكربوهيدرات عن كل رطل من وزن الجسم إذا كان التمرين سيستمر لفترة أطول من ساعة، مع الوضع في الاعتبار أن موزة واحدة تحتوي على نحو 27 جرامًا من إجمالي الكربوهيدرات.


ماذا نتناول أثناء التمرين؟

أكدت أستاذ التغذية أن أحد أهم الأشياء الواجب فعلها خلال التمرين هو الحصول على السوائل، فإذا كنت تمارس تمرينات رياضية لمدة 45 دقيقة أول أقل فربما تكون السوائل هي كل ما تحتاجه لمواصلة التمرين.

وأوضحت كوهين أنه من أجل تحمل تمرين مدته ساعتين ونصف الساعة فيجب الحصول على من 30 إلى 60 جرام كربوهيدرات عن كل ساعة، لافتة إلى أن تفاحة متوسطة تحتوي على نحو 25 جرامًا من إجمالي الكربوهيدرات.


ماذا نتناول بعد ممارسة التمارين؟

قالت كوهين إنه بعد التمرين يجب الحصول على البروتينات، مثل: منتجات الألبان والبيض واللحوم والدواجن.

وأضافت أنه بعد تمرينات طويلة أو عالية الحدة فإن استهلاك من 1 إلى 1.2 جرام من الكربوهيدرات لكل كيلو جرام من وزن الجسم في الساعة ولمدة 4 إلى 6 ساعات إلى جانب الحصول على 15 لـ25 جرام بروتين خلال الساعة الأولى بعد التمرين سيعيد تجديد مخازن الجليكوجين في العضلات وسيدعم تكوين البروتين العضلي.

تعليقات