سياسة

البيت الأبيض: تيلرسون ما زال وزيرا للخارجية الأمريكية

الخميس 2017.11.30 10:04 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 893قراءة
  • 0 تعليق
ترامب وتيلرسون - أرشيفية

ترامب وتيلرسون - أرشيفية

أعلن البيت الأبيض، الخميس، أن وزير الخارجية ريكس تيلرسون ما زال في منصبه، وذلك ردا على تكهنات حول تغيير وشيك لوزير الخارجية، مشيرا إلى عدم وجود "أي إعلان في هذه المرحلة". 

وقالت المتحدثة باسم الرئاسة الأمريكية سارة ساندرز - في بيان: "ليس هناك أي إعلان في هذه المرحلة.. يواصل تيلرسون تولي وزارة الخارجية، والحكومة برمتها تركز على نهاية هذه السنة الأولى الناجحة بشكل لا يصدق لإدارة ترامب". 

ولم ينف ما تداولته وكالات عالميا نقلا عن صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية التي كشفت عن خطة لدفع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، الذي يواجه علاقة مضطربة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خارج البيت الأبيض، وإبداله بمدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي إيه) مايك بومبيو.

وفيما يخص بديل بومبيو، رجحت الصحيفة أن يكون السيناتور توم كوتون، الجمهوري الممثل لولاية أركنساس، والذي كان أحد أعوان ترامب في الأمور الخاصة بالأمن القومي، هو المرشح الجديد لقيادة وكالة الاستخبارات الأمريكية.  

وتشير الصحيفة إلى أنه ليس من الواضح بعدُ ما إذا كان ترامب قد أعطى الضوء الأخضر لتلك الخطوة، إلا أن تلك الخطوة ليست مستبعدة بعد المواجهات المتكررة بين كل من تيلرسون وترامب حول عدة ملفات دولية.



تعليقات