منوعات

امرأة تتصل بالإسعاف بسبب "بيضة مكسورة"

الخميس 2018.1.25 05:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 947قراءة
  • 0 تعليق
بيضة مكسورة

بيضة مكسورة

"أمتلك صندوقًا من البيض في الثلاجة، وتصدعت إحداها لذلك حركت البيض إلى غطاء الصندوق الذي ظل مفتوحًا داخل الثلاجة طوال الليل.. هل يمكن إبقاء صندوق البيض مفتوحًا في الثلاجة؟" 

ربما يبدو لك هذا السؤال أحد الأسئلة التي كتبها شخص على محرك البحث سعيًا نحو إيجاد إجابة دقيقة، ولكنه في الواقع سؤال وجهته سيدة اتصلت برقم خدمة إسعاف إيست ميدلاندز فى بريطانيا 999، وهي واحدة من مضيعي الوقت الذين قالت الخدمة إنها اضطرت للتعامل معهم أثناء الشهور الستة الماضية.

وأصدرت الخدمة بعض المكالمات الغريبة وغير المناسبة التي تلقتها وذلك في إطار حملتها لرفع الوعي العام حول ما يجب استخدام خط الطواريء من أجله، وفقًا لصحيفة "إندبندنت" البريطانية.

وفي تسجيل صوتي للمكالمة، يمكن سماع مستقبلة المكالمة وهي تسأل مرارًا وتكرارًا ما إذا كان المريض يتنفس، إلا أن المرأة تجيب قائلة إنها بخير وإنها في حاجة فقط إلى نصيحة.

ثم تسأل سؤالها المتعلق بإبقاء صندوق البيض مفتوحًا في الثلاجة، وعند اخبارها بأن رقم 999 ليس هو المكان المناسب للإتصال، تسائلت "حسنًا بمن يمكننا الإتصال؟".

وقالت خدمة الإسعاف إن هذه المكالمة هي واحدة من بين 2500 مكالمة طواريء تستقبلها يوميًا، كما أنها اضطرت للتعامل مع طلبات بشأن ثعلب ميت وشخص يرغب منهم إعداد وجبة الإفطار.

من جانبه، شدد المدير العام لمراكز عمليات الطوارئ في الخدمة سيمون توملينسون، على أنه يتحتم أن يتصل الناس بالخدمة في حالة وجود طوارىء حقيقية فقط، موضحًا أن المكالمة الصحيحة عندما تكون بشأن شخص فاقد الوعي أو لا يتنفس أو يعاني من آلام في الصدر أو لديه أعراض السكتة الدماغية.

وقال توملينسون إن كل لحظة يقضيها مستقبلو المكالمات في مكالمات غير مناسبة تعنى أن هناك لحظة أخرى عجزوا فيها عن مساعدة شخص محتاج.

تعليقات