منوعات

قرن فلفل حار في رئة امرأة صينية لمدة 6 سنوات

الثلاثاء 2018.1.9 04:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 581قراءة
  • 0 تعليق
فلفل حار - أرشيفية

فلفل حار - أرشيفية

اكتشفت امرأة بشمال غربي الصين ظلت تعاني من الحمى ومشاكل في التنفس لمدة 6 سنوات أن هناك قرن فلفل حار طوله 3 سم ومحشور في إحدى رئتيها. 

وذكرت صحيفة "تشاينا بيزنس فيو" الصينية أن السيدة البالغة من العمر 41 عاما قررت مؤخرا الذهاب إلى المستشفى للخضوع للفحص الطبي بسبب تدهور وضعها وعدم قدرتها على التنفس.

وقال أحد الأطباء بالمستشفى إنه بعد خضوع السيدة للفحص الطبي عثرنا على جسم غريب محشور بإحدى رئتيها، وشعرنا بالصدمة عندما تحققنه من الجسم واكتشفنا أنه قرن من الفلفل الحار.

ونقلت الصحيفة عن الطبيب قوله إنهم حاولوا إزالة الفلفل الحار من الرئة اليمنى للسيدة باستخدام المنظار، إلا أن الأمر لم ينجح نظرا لأن الجزء السفلي من الرئة كان شبه مُدمر تماما، واضطر الأطباء إلى اللجوء لعملية جراحية لإزالته.


ووفقاً لحديث السيدة للأطباء؛ فإنها قبل العديد من السنوات عند تناولها الطعام قامت باستنشاق قرن الفلفل الحار بالخطأ في القصبة الهوائية، وذهبت حينها بسرعة إلى المستشفى، وأعطاها الأطباء وقتها إبرة مضادة للالتهاب.

إلا أنها لم تكتشف حقيقة بقاء القرن في رئتها، رغم شعورها بصعوبة التنفس وضيق الصدر والدوخة مستمرة منذ ذلك الحين، وبعد مرور نحو 6 سنوات، اقترحت عليها عائلتها الذهاب مرة أخرى إلى قسم جراحة الصدر لإعادة الفحص الطبي.

ووجّه الطبيب المختص بقسم جراحة الصدر بالمستشفى النصيحة إلى الناس من خلال الصحيفة، بتجنب التحدث أو الضحك أثناء تناول وجبات الطعام لمنع دخول شيء بالخطأ في القصبة الهوائية التي قد تودي بحياة الإنسان.

تعليقات