ثقافة

رئيس "الناشرين العرب" لـ"العين الإخبارية": الكتاب أداة الثقافة الأولى

الإثنين 2018.4.23 01:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 393قراءة
  • 0 تعليق
الناشر محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب

الناشر محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب

قال الناشر محمد رشاد، رئيس اتحاد الناشرين العرب لـ"العين الإخبارية": "يواجه الكتاب في العالم كله عدة تحديات أبرزها النشر الإلكتروني والقرصنة وتزوير الكتب، لكن يبقى الكتاب الورقي له رونقه وجاذبيته".

وتحتفل منظمة التربية والعلوم والثقافة «يونسكو» بـ"اليوم العالمي للكتاب" في 23 أبريل/نيسان، في ذكرى انعقاد مؤتمرها في باريس عام 1995؛ للتعبير عن تقديرها والعالم أجمع للكتاب وللمؤلف.

وتحرص دور النشر واتحادات الناشرين حول العالم على استحداث طرق ووسائل جذب وتشجيع للقراءة بين الجميع وبشكل خاص بين الشباب.


وحول كيفية احتفاء الناشرين العرب باليوم العالمي للكتاب، قال رئيس اتحاد الناشرين العرب: "منذ أن تسلمت مهامي كرئيس لاتحاد الناشرين العرب في يناير 2016، ونحن نحرص كل عام أن نحتفي باليوم العالمي للكتاب؛ لأنه يعتبر تذكرة ونوع من التنبيه بأهمية الكتاب باعتباره الأداة أولى للثقافة والعلم والتعليم".

وأضاف صاحب الدار المصرية اللبنانية، قائلا: "تعمم الاحتفالات بهذا اليوم من خلال اتحادات الناشرين المحلية حول العالم العربي، ونقيم ندوات ثقافية وحفلات توقيع لكبار الكتاب، بدأت بحفل توقيع ثلاثية كتب الدكتور مصطفى الفقي، كما نقوم بمنح خصومات وحسومات حتى نهاية شهر إبريل/نيسان الحالي. كما نحرص على تصميم ملصقات دعائية (بوسترات) حول العالم العربي للتعريف بأهمية هذا اليوم. وأهمية حقوق المؤلف".

تعليقات