صحة

مسيرة توعوية بالشارقة احتفاء بيوم الصحة العالمي

السبت 2018.4.21 05:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 194قراءة
  • 0 تعليق
وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالإمارات

وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالإمارات

نظمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالإمارات مسيرة توعوية بالشارقة احتفاء بيوم الصحة العالمي، الذي حمل هذا العام شعار "الصحة للجميع".

شارك في المسيرة الدكتور حسين الرند الوكيل المساعد لقطاع المراكز الصحية والعيادات في الوزارة، ومحمد عبدالله الزرعوني مدير منطقة الشارقة الطبية، والدكتورة فضيلة محمد شريف، مديرة إدارة التثقيف والتعزيز الصحي، وعدد من المسؤولين من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة والهيئات والمؤسسات والجهات ذات الصلة وموظفي الوزارة.

وتناول الاحتفال بيوم الصحة العالمي هذا العام موضوع التغطية الصحية الشاملة للجميع في كل مكان.

وانطلقت المسيرة من ساحة النخيل بالشارقة، وتخللها عرض للدراجات النارية ولفرقة الموسيقى العسكرية.

وتضمنت الفعالية تقديم الفحوصات الطبية المجانية والمعلومات الصحية التوعوية والمطبخ الصحي لإتاحة الفرصة للجميع لاتخاذ جميع الإجراءات الوقائية من مختلف الأمراض.

 كما تضمنت توزيع المواد التثقيفية والبرشورات التوعوية والهدايا العينية وفقرات رياضية ومسابقات وجوائز تحفيزية.

وقال الدكتور حسين الرند، إن النظام الصحي بدولة الإمارات حقق مراكز متقدمة ضمن أفضل الأنظمة الصحية عالميًا، وحظي بإشادات واسعة نفتخر بها اليوم، وذلك بفضل التوجيهات السديدة للقيادة الرشيدة بتطبيق نظام صحي يستند إلى أعلى المعايير العالمية ورؤية مستقبلية طموحة لتحقيق منظومة صحية متكاملة، من أجل تحسين المستقبل الصحي استناداً إلى أهداف الأجندة الوطنية 2021.

وأضاف أن وزارة الصحة ووقاية المجتمع تعمل من خلال استراتيجيتها لتقديم الرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة بطرق مبتكرة ومستدامة تضمن وقاية المجتمع من الأمراض، بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين من القطاع الحكومي والخاص والمؤسسات والهيئات والجهات ذات الصلة، لإتاحة الفرصة للجميع للمشاركة في نشر التوعية الصحية للوصول إلى صحة أفضل، والتأكيد على أهمية الصحة للجميع.

من جانبها، أكدت الدكتورة فضيلة شريف أهمية تفعيل الأنشطة الصحية المتنوعة بالتنسيق مع الدوائر الحكومية والهيئات ومؤسسات المجتمع المدني والأفراد، لتعزيز مفهوم الصحة لدى الجميع ونشر الوعي الصحي بأهمية الفحص الدوري وتعزيز ممارسة السلوكيات الصحية السليمة.

ولفتت إلى أن وزارة الصحة ووقاية المجتمع نظمت منذ مطلع شهر أبريل/ نيسان الجاري بالتزامن مع يوم الصحة العالمي عدة فعاليات توعوية وفحوصات طبية في عدد من مراكز التسوق.

تعليقات