منوعات

أسوأ 5 عادات تفعلها كل صباح.. بينها الاستحمام وتفقد هاتفك

السبت 2017.7.29 03:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 3413قراءة
  • 0 تعليق
أسوأ 5 عادات يقوم بها البشر كل صباح

أسوأ 5 عادات يقوم بها البشر كل صباح

للبشر عاداتهم وطقوسهم الشخصية عند الاستيقاظ من النوم في كل صباح، فكل منا يفعل ما يجعله يشعر بالراحة والسكينة في اللحظات التي تلي الاستيقاظ مباشرةً وتجنبه الإصابة بتقلبات في الحالة المزاجية.

ولكن إذا أمعن البشر في عاداتهم الصباحية اليومية قد يكون كثير من تلك العادات مؤذيا ويسبب بعض الأضرار الصحية غير الملحوظة سواء على الحانب البدني أو النفسي، لذلك احذر أسوأ 5 عادات يقوم بها معظم البشر تقريباً دون أن يدركوا أضرارها.

1- الاستحمام 


والمقصود هنا هو استخدام المياه الساخنة في الاستحمام، فعلى الرغم من أن المياه الدافئة مفيدة ولكن ليس في الصباح؛ لأنها سوف تزيد من الكسل والخمول وتجعل العقل أقرب ميلاً إلى النوم من جديد، وذلك لأن المياه الساخنة تجعل الجهاز العصبي يرسل إشارات بالاسترخاء بالنسبة لعضلات الجسم، كما تعمل المياه الساخنة على إبطاء معدل ضربات القلب، وهو ما يجعل الإنسان أقل نشاطاً قي الصباح.

2- الكاربوهيدرات 

في الصباح لا يحتاج جسم الإنسان إلى كثير من الكاربوهيدرات في وجبة الفطور، فالكعك والخبز والفطائر وكل تلك المأكولات سوف تؤثر على النشاط الذهني ومستوى الإدراك والاستيعاب مما يؤثر على الطاقة الإنتاجية في العمل والخمول في الحياة الاجتماعية.

لذلك أنسب المواد الغذائية التي يجب تناولها في وجبة الإفطار لذهن صافي وحالة مزاجية مثالية ولعملية هضم سليمة هو الدمج ما بين البروتينات والفيتامينات والمعادن المتواجدة في الخضراوات والفواكه.

3- تنظيف الأسنان 


بالطبع تنظيف وتفريش الأسنان في الصباح أمر صحي طبياً ولكن ليس بعد وجبة الإفطار مباشرةً، وذلك لأن عملية تنظيف الأسنان تجعل السكريات تتموضع على سطح الأسنان وهو ما يؤدي إلى تآكل طبقة المينا وفي النهاية يحدث التسوس. من الأفضل أن تتم عملية تفريش الأسنان وتنظيفها بعد الاستيقاظ من النوم مباشرةً.


4- إهمال التمارين الرياضية

تكفي 10 أو 15 دقيقة فقط صباحاً لممارسة التمارين الرياضية لتنعم بالنشاط الذهني والجسدي وانتطام في معدل ضربات القلب واعتدال في ضغط الدم، بالإضافة إلى الشعور بثقة عالية في النفس وصفاء عقلي أكبر.

5- تفقد هاتفك الذكي 


الإمساك بالهاتف لتفقد كل ما فاتك من محاداثات ورسائل إلكترونية وأخبار والاطلاع على بريدك الإلكتروني هو أول ما تقوم به الغالبية العظمى من البشر، وهو أمر ضار وسلبي على الرغم من أنه يبدو بسيطاً، فعالمة النفس الأمريكية سوزان بارتيل تقول بأن تعرض العقل للكم الكبير من الأخبار والأحداث والمعلومات بعد الاستيقاظ مباشرةً تجعل صاحبه أكثر عرضة للاكتئاب والشعور بالكسل والخمول.

تعليقات