سياسة

التحالف والجيش اليمني يحصدان عشرات الحوثيين في 3 محافظات

السبت 2018.9.15 10:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 255قراءة
  • 0 تعليق
آلية تابعة للجيش اليمني الوطني - أرشيفية

آلية تابعة للجيش اليمني الوطني - أرشيفية

قُتل عشرات الحوثيين، السبت، في معارك مع الجيش اليمني وغارات للتحالف العربي بمحافظات صنعاء وتعز والبيضاء.

وقالت مصادر عسكرية لـ"العين الإخبارية"، إن مقاتلات التحالف العربي، شنت سلسلة غارات على تجمعات لمليشيا الحوثي بمديرية "نهم"، شرقي العاصمة صنعاء.

واستهدفت الغارات تجمعات حوثية في منطقة "المحاوجة"؛ ما أسفر عن تدمير عدد من الآليات العسكرية ومقتل من عليها.

وفي محافظة تعز، جنوبي غرب البلاد، قُتل عدد من عناصر مليشيا الحوثي، بقصف مدفعي للجيش الوطني اليمني، في مديرية "مقبنة"، غربي المدينة.

واستهدفت مدفعية الجيش اليمني، تعزيزات حوثية في منطقة "الفضال" ومحيط جبل الحصن؛ ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من عناصر المليشيا وتدمير آليات عسكرية تابعة لهم.

وقُتل أيضا عدد من عناصر مليشيا الانقلاب الحوثي، أثناء محاولتهم التسلل إلى مواقع الجيش الوطني اليمني في "الصياحي" بجبهة الضباب، جنوبي غرب المدينة.

وفي محافظة البيضاء، لقي عدد من المليشيا الانقلابية، في كمين نفذته قوات الجيش الوطني اليمني بمديرية "الوهبية"، مصرعهم، وإحباط محاولة تسلل أخرى في مديرية "ذي ناعم".

وذكر موقع وزارة الدفاع اليمنية، أن قوات الجيش الوطني اليمني، استدرجت مجاميع حوثية إلى موقع "شبكة حوران" في مديرية الوهبية، وباغتتهم بهجوم مفاجئ أسفر عن تكبيدهم عدد من القتلى والجرحى، وتدمير دوريتين عسكريتين.

وفي ذات المحافظة، استهدفت مقاتلات التحالف العربي، تجمعا لمليشيا الحوثي في تلة "الأريل" بجبهة قانية، ما أسفر عن تدمير مركبة عسكرية، ومقتل جميع من كانوا على متنها.


تعليقات