سياسة

بإسناد التحالف.. الجيش اليمني يفتح جبهة جديدة في معقل الحوثي بصعدة

الثلاثاء 2019.1.8 05:04 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 914قراءة
  • 0 تعليق
الجيش اليمني يفتح جبهة جديدة في معقل الحوثي بصعدة

الجيش اليمني يفتح جبهة جديدة في معقل الحوثي بصعدة

أعلنت قوات الجيش اليمني، الثلاثاء، السيطرة على مواقع مهمة في محافظة صعدة شمالي البلاد، وذلك عقب افتتاح جبهة عسكرية جديدة في معقل مليشيا الحوثي، وذلك بإسناد مكثف من التحالف العربي.  

وذكر مصدر عسكري بالجيش اليمني أن اللواء الأول مشاة جبلي، مسنودا بمروحيات وقوات برية تابعة للتحالف، سيطر على مناطق جبلية مطلة على بلدة "الرزامي" بصعدة، وذلك بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي الانقلابية، بحسب وكالة سبأ الرسمية.


وقال المصدر إن قوات الجيش الوطني والتحالف أحكما السيطرة على جبل "الحمراء" وباتت المدفعية تدك أوكار المليشيا في بلدة "الرزامي"، إحدى أهم مناطق المليشيا في حروب صعدة الستة.

ولفت المصدر إلى أن السيطرة على جبل الحمراء بالرزامي تمكّن الجيش اليمني من قطع إمدادات المليشيا إلى عدة مواقع مهمة كانت تتخذها نقطة انطلاق لتهديد الحدود اليمنية السعودية.

وفي محافظة تعز، ‏دكّت مدفعية الجيش الوطني مواقع مليشيا الحوثي غربي المحافظة، وذلك ردا على قصف للانقلابيين استهدف منازل السكان في بلدات القحيفة وقهبان والمضابي والعبادلة.

‏‎وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة، في بيان مقتضب، أن مدفعية الجيش استهدفت مواقع المليشيا في جبل "البرقة" و"جريدم" وجبل "جوبح" و"القاعدة" في جبهة حمير غرب تعز.

تعليقات