سياسة

الجيش اليمني يقترب من السيطرة علي"مثلث مران" بصعدة

السبت 2018.11.3 05:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 479قراءة
  • 0 تعليق
عناصر من الجيش اليمني

عناصر من الجيش اليمني

تمكنت قوات الجيش اليمني، السبت، من تحرير مساحات واسعة في معاقل مليشيا الحوثي الانقلابية، وذلك في إطار عملية عسكرية واسعة النطاق بإسناد من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن. 

وقال قائد لواء العروبة بالجيش اليمني العميد عبدالكريم السدعي، في تصريح نقله المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن قوات الجيش الوطني اقتربت من السيطرة على مثلث مران ومناطق أخرى جديدة في معاقل الحوثيين بصعدة.

وأشار إلى أن قوات الجيش اليمني سيطرت على قرية مروي ونحو 20 بلدة مجاورة لها، بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران منذ الجمعة.

وكشف القائد العسكري اليمني أن قوات الجيش حررت أكثر من 40 كيلومترا في معاقل الحوثيين و3 كم تفصلها عن مقر مؤسس المليشيا، حسين الحوثي.

الجيش اليمني يطوق مخبأ زعيم الحوثيين في صعدة

وفي مديرية كتاف، شنّت قوات الجيش اليمني هجوما واسعا على مواقع وتحصينات مليشيا الحوثي، بإسناد مباشر من طيران التحالف العربي، تمكنت خلاله من تحرير مرتفعات وسلاسل جبلية باتجاه مركز المديرية.

وأكد العميد رداد الهاشمي أن قوات الجيش تمكنت من تحرير عدد من المرتفعات والسلاسل الجبلية ومنها تحرير سلسلة جبال ومرتفعات انمار وتباب الحمراء والسفينة بوادي آل بو جبارة بمديرية كتاف، وسط انهيار واسع في صفوف المليشيا.

وأضاف أن المعارك أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية، إلى جانب تدمير عدد من العربات والآليات القتالية بفعل ضربات الجيش وغارات طيران التحالف العربي.

ويأتي تقدم قوات الجيش الوطني بمديرية كتاف شمالي شرق محافظة صعدة، ضمن العملية العسكرية الواسعة "قطع رأس الأفعى" لاستكمال تحرير المحافظة من مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

طوفان صعدة.. عملية عسكرية جديدة في معقل الحوثي

تعليقات