سياسة

انهيارات كبيرة بصفوف الانقلابيين.. ومقتل 15 حوثيا بالبيضاء

الإثنين 2018.11.5 08:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 532قراءة
  • 0 تعليق
عناصر من مليشيا الحوثي- أرشيفية

عناصر من مليشيا الحوثي- أرشيفية

واصلت قوات الجيش اليمني، الإثنين، التقدم الميداني في معارك خاضتها ضد عناصر مليشيا الحوثي الذين تكبدوا 15 قتيلا، في جبهة الملاجم، بمحافظة البيضاء، وسط البلاد.

ونقل موقع وزارة الدفاع اليمنية عن مصدر ميداني قوله إن "قوات الجيش اليمني تخوض معارك مع مليشيا الانقلاب في ميسرة جبل صوران، ومن الجهة الغربية لمرتفعات ظهر البياض في مديرية الملاجم".

وأضاف المصدر أن"معارك مماثلة تدور ضد المليشيا في مواقع أخرى بالمديرية"، لافتا إلى أن قوات الجيش اليمني "شنت هجوما مباغتا من المناطق التي استعادت السيطرة عليها مؤخرا، ضد مواقع تتمركز فيها المليشيا الانقلابية في المناطق المقابلة".


وكشف المصدر أن "الهجوم تسبب بانهيارات كبيرة في صفوف المليشيا الحوثية، ما مكن قوات الجيش من دحر الانقلابيين إلى مواقع أخرى، بعد أن تكبدوا أكثر من 15 قتيلا وعددا من الجرحى".

ولفت إلى أن "المعارك تزامنت مع غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف الغربي، استهدفت خلالها تعزيزات للمليشيا الانقلابية، في أطراف منطقة الحاط بالمديرية ذاتها، ما أدى إلى تدمير معدات وآليات قتالية، ومقتل وإصابة جميع من كان على متنها".

يأتي ذلك بعد أن سيطرت قوات الجيش، الأحد، على جبال نقم ومواقع سيلة الملاجم وشعاب الخدرة، بالإضافة إلى أجزاء واسعة من سلسلة جبال البياض في مديرية الملاجم.

واقتربت هذه القوات من بسط نفوذها على الطريق الأسفلتي الرابط بين مديريات محافظة البيضاء وأخرى من محافظة شبوة.

واستأنفت قوات الجيش اليمني، بإسناد فعال من التحالف العربي، الجمعة الماضي، عملياتها العسكرية في محافظة البيضاء، وسيطرت على عديد من المواقع الاستراتيجية في مديرية الملاجم".

وكانت قوات الشرعية سيطرت على عدة مناطق في محافظة البيضاء الاستراتيجية التي توصف بأنها" قلب اليمن"، لارتباطها الجغرافي بعدة محافظات شمالا وجنوبا.

تعليقات