سياسة

هادي يرحب بانضمام شقيق صالح لقوات الشرعية

الأحد 2018.1.21 06:56 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 705قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس اليمني خلال استقبال علي صالح عفاش

الرئيس اليمني خلال استقبال علي صالح عفاش

رحّب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بانضمام اللواء ركن علي صالح الأحمر العفاش، الأخ غير الشقيق للرئيس الراحل علي عبدالله صالح إلى الشرعية وقوات التحالف العربي.

وخلال استقبال هادي لعلي صالح، وهو قائد قوات الحرس الجمهوري في قوات الرئيس الراحل، أكد أهمية وحدة الصف اليمني في مواجهة أعداء البلاد من مليشيا الحوثي الإيرانية "التي لن يقبل بها شعبنا وبأفكارها وأجندتها الطائفية الدخيلة".

كما رحّب الرئيس اليمني بالتحاق اللواء صالح بقوات الشرعية (الجيش الوطني اليمني) "والتي تأتي تأكيدا لمواقفه الثابتة والداعمة للشرعية في مختلف المنعطفات والمراحل والظروف"، بحسب ما نشرته الصفحة الرسمية لهادي على "فيس بوك".

ومن ناحيته اعتبر اللواء ركن علي صالح عفاش أن لقاءه بالرئيس الشرعي "يأتي تأكيدا لموقفه ودعمه لقيادة الوطن الشرعية الممثلة بفخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي"، وصولا إلى "استعادة البلد تحت راية الشرعية وبدعم وإسناد دول التحالف العربي".

وحضر اللقاء الذي جرى بالمملكة العربية السعودية نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح.

واغتالت مليشيا الحوثي الإيراني الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في 4 ديسمبر/كانون الأول الماضي عقب إعلانه فض تحالفه معها، وإبدائه الاستعداد للانضمام إلى التحالف العربي لتخليص شمال اليمن من القبضة الإيرانية.

خسائر الحوثي

تعليقات