سياسة

تحرير مواقع جديدة في صعدة.. ومقتل 25 حوثيا بينهم قيادات

الأربعاء 2018.10.3 08:27 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 497قراءة
  • 0 تعليق
آليات عسكرية تابعة للجيش اليمني - أرشيفية

آليات عسكرية تابعة للجيش اليمني - أرشيفية

حررت قوات الجيش اليمني، مسنودة بالتحالف العربي، الأربعاء، مواقع وسلاسل جبلية جديدة، إثر هجوم شنته ضد مليشيا الحوثي، التي تكبدت أكثر من 25 قتيلا، بينهم قيادات، في جبهة باقم بمحافظة صعدة، شمالي البلاد.

ونقل بيان للمركز الإعلامي للجيش اليمني، عن قائد اللواء 102 قوات خاصة العميد ياسر الحارثي ، أن "أفراد الجيش تمكنوا من تحرير مواقع جديدة في الأجزاء الغربية من مركز مديرية باقم، منها سلسلة جبال الأسود، وسلسلة جبال غرة، وسلسلة جبال المصانع الكبرى والصغرى، مع تحرير قرية محديدة، وسط تقدم متواصل لقوات الجيش".

وأوضح الحارثي، في البيان، أن "قوات الجيش مسنودة بالتحالف العربي، حررت مساحات واسعة تقدر بنحو 4 كيلومترات، وصولاً إلى الخط الدولي الرابط بين مركز مديرية باقم ومنفذ علب الدولي".

وأكد أن "المعارك أسفرت عن مقتل أكثر من 25 عنصراً من مليشيا الحوثي، بينهم قيادات ميدانية، إضافة إلى جرح وأسر آخرين".

وبيّن أن "مجموعات من عناصر مليشيا الحوثي لا تزال محاصرة في مواقع بمركز مديرية باقم، بعد قطع خطوط الإمداد عنها من قبل قوات الجيش".

وأشار إلى أن "أفراد الجيش الوطني استعادوا كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة خلّفتها مليشيا الحوثي وراءها، من بينها قناصات عيار 50 ومدافع هاون وb10، وعربات محملة بالذخائر وقذائف آر بي جي وصواريخ حرارية ودراجات نارية وأجهزة اتصالات لاسلكية".

من جانبه، أكد قائد اللواء الثالث حرس حدود في الجيش اليمني، العميد عزيز الخطابي، أن مليشيا الحوثي الانقلابية في صعدة تعيش حالة انهيار كبيرة، وتتكبّد خسائر فادحة في الأرواح والمعدات القتالية في المواجهات مع الجيش الوطني، وبفعل القصف الجوّي والمدفعي لقوات التحالف العربي، حسب البيان ذاته".

وذكر أن "الفرق الهندسية التابعة لقوات الجيش الوطني تعمل حالياً، على تمشيط الطرقات والمزارع التي تم دحر مليشيا الحوثي منها بمحيط مركز مديرية باقم، وتطهيرها من الألغام التي زرعتها المليشيا الانقلابية قبل فرارها".

وأفاد بأن "هذه الفرق تمكنت من انتزاع كميات كبيرة من الألغام المتنوعة الأحجام والأشكال والأهداف".

يشار إلى أن مليشيا الحوثي باتت تعيش انهيارا كبيرا في معقلها الرئيسي بصعدة، وسط خسائر كبيرة في صفوفها، جراء تقدم الجيش اليمني، بإسناد التحالف العربي.

تعليقات