سياسة

مليشيا الحوثي تقتحم صحيفة "اليمن اليوم" وتنهب محتوياتها

اعتقلت 2 من موظفي الصحيفة

الجمعة 2017.12.15 03:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1205قراءة
  • 0 تعليق
عناصر من مليشيا الحوثي الإرهابية - أرشيفية

عناصر من مليشيا الحوثي الإرهابية - أرشيفية

اقتحمت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، ليل الخميس، مقر صحيفة "اليمن اليوم" بصنعاء، ونهبت جميع محتوياته.

وقالت مصادر إعلامية، في تصريحات لـ"بوابة العين الإخبارية"، إن مسلحين من مليشيا الحوثي، اقتحموا الليلة صحيفة "اليمن اليوم" الناطقة بلسان حزب المؤتمر الشعبي العام، ونهبوا أجهزة ومكاتب وغيرها، أخذوا ملفات العاملين والصحفيين في الصحيفة

وأكدت المصادر أن مسلحي الحوثي اعتقلوا اثنين من موظفي الصحيفة وهما علي الجرادي، وأحمد اللساني، كما سرقواسيارة أحد الصحفيين العاملين بالصحيفة.

ووجه موظفو صحيفة "اليمن اليوم" بصنعاء، نداء استغاثة قالوا فيه: "إننا أصبحنا مطاردين وخائفين من قبل مليشيات الحوثي، ولم نعد نعرف هل نحزن على وطننا المختطف، أم على رواتبنا المتوقفة بعد أن عجزنا عن سداد ما علينا من إيجارات لأرباب المنازل، وعدم قدرتنا على مواصلة تدريس أطفالنا في المدارس وتوفير مصاريفهم".

الحوثيون يواصلون جرائمهم في اليمن

وتواصل مليشيا الحوثي الإرهابية ممارسة التنكيل والجرائم بحق الشعب اليمني، وتسعى إلى عزل اليمن عن العالم عبر مطاردة الصحفيين ودور النشر، وكذلك قطع خدمة الإنترنت بشكل كامل، في البلاد، ولكن بشكل تدريجي بعدما حجبت مواقع التواصل الاجتماعي منذ أيام.

ونقلت تقارير صحفية، عن خبير تقني قوله، إن آخر الخطوات التي اتخذتها المليشيات الانقلابية في هذا الصدد هي حظر بروتوكول "pptp"، الذي يعد آخر حلول مهندسي الشبكات لفك الحظر.


تعليقات