سياسة

تحرير أولى مناطق الجوف.. الجيش اليمني يقترب من "رأس الأفعى"

مقاتلات التحالف تدمر مخزن أسلحة للانقلابيين

الخميس 2017.12.14 11:28 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 547قراءة
  • 0 تعليق
جندي تابع لقوات الجيش اليمني-أرشيفية

جندي تابع لقوات الجيش اليمني-أرشيفية

نجح الجيش اليمني في ساعات مبكرة، من صباح الخميس، في تحرير أولى مناطق محافظة الجوف من جهة مدينة صعدة، ضمن العملية العسكرية لتحرير صعدة وقطع "رأس الأفعى"، في إشارة إلى زعيم مليشيا الحوثيين، عبد الملك الحوثي، ومعقله الرئيس بكهوف جبال مران.

وقال قائد محور صعدة العميد الركن عبيد الأثلة، إن قوات الجيش اليمني التي بدأت في محافظة صعدة شن أول عملياتها داخل محافظة الجوف المجاورة، تمكنت من الوصول إلى أولى مديريات الجوف من جهة محافظة صعدة وتحضِّر حاليا للعديد من المفاجآت خلال الأيام القادمة.

وأوضح الأثلة في تصريح نقله موقع القوات المسلحة اليمنية، أن الجيش أحكم سيطرته على منطقة شقة القورة أولى مناطق مديرية الخب والشعف التابعة لمحافظة الجوف من جهة صعدة، مشيرا إلى أن العملية تمت عقب تحرير وتمشيط مساحات صحراوية واسعة من مليشيات الحوثي المدعومة من إيران في منطقة الأجاشر بمديرية كتاف البقع بمحافظة صعدة.

يأتي ذلك في الوقت الذي دمرت فيه غارات لمقاتلات التحالف العربي مخزن أسلحة تابع لميليشيا الحوثي الانقلابية في منطقة الجبل بجبهة الساقية التابعة لمحافظة الجوف اليمنية.

وقال مصدر عسكري يمني، إن غارات التحالف، التي أسفرت أيضا عن تدمير آليات قتالية للمليشيا، تزامنت مع عمليات عسكرية للجيش اليمني، ضد المتمردين الحوثيين في جبهة صبرين بمديرية خب والشعف وموقع سداح.

وأشار المصدر، وفقا لموقع القوات المسلحة اليمنية، إلى أن الجيش أحبط هجوما للمليشيا الحوثية الانقلابية في منطقة الزرقة بمديرية المصلوب وآخر في مواقع الجبل جنوبي منطقة الساقية.

تعليقات