سياسة

الجيش اليمني يحرر مواقع جديدة بتعز.. ومقتل قيادي حوثي

الثلاثاء 2017.12.12 09:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 406قراءة
  • 0 تعليق
قوات الجيش اليمني في تعز - أرشيفية

قوات الجيش اليمني في تعز - أرشيفية

تمكنت قوات الجيش الوطني اليمني، الثلاثاء، من تحرير مواقع جديدة في جبهة مقبنة غرب تعز.

وقال مصدر عسكري يمني إن المعارك، التي شهدتها عزلة المزاندة في جبهة مقبنة، أسفرت عن تحرير تبة الخزان مزاندة، بالإضافة إلى التباب المطلة على المنطقة، وكذلك تطويق جبل حيد الحمام تمهيدا لتحريره".

وأضاف، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن المعارك أسفرت عن مقتل 3 عناصر من مليشيا الحوثي، ولا يزال تبادل القصف المدفعي بين الطرفين مستمرا"، حتى مساء اليوم.

على صعيد متصل قُتل القيادي الميداني بصفوف مليشيا الحوثي الانقلابية عبدالله مهدي، وأصيب آخرون بقصف مدفعي لقوات الجيش الوطني في محافظة حجة، في وقت كثفت فيه مقاتلات التحالف العربي غاراتها الجوية على مواقع المليشيا.

وقالت مصادر ميدانية إن قوات الجيش الوطني قصفت بالمدفعية الثقيلة مواقع وتجمعات للمليشيا الحوثية جنوبي مديرية ميدي الحدودية، وأسفر القصف الذي استهدف اجتماعا للمليشيا الحوثية عن سقوط عدد من القتلى بينهم المسؤول عن شؤون عناصرها في جبهة ميدي، عبدالله يحيى علي مهدي".

كما شنّت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية استهدفت مواقع وتعزيزات للمليشيا شرقي مثلث عاهم، الواقع بين مديريتي حرض، وميدي.

وفي مديرية ميدي، شنّت مقاتلات التحالف العربي وطائرات الأباتشي غارات جوية مكثفة استهدفت مواقع وتجمعات للمليشيا الحوثية في الشريط الساحلي.

في الوقت ذاته، استهدفت مقاتلات التحالف بعدة غارات مواقع وتجمعات للمليشيا في اللواء 25 ميكا، بمديرية عبس، فيما استهدفت غارات أخرى تعزيزات للمليشيا في مديرية مستبأ. 


تعليقات