سياسة

بريطانيا: الرباعية الدولية تندد بجرائم الحوثي في اليمن

الثلاثاء 2017.12.12 08:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 634قراءة
  • 0 تعليق
جانب من الاجتماع التشاوري للجنة الرباعية الدولية بشأن اليمن

جانب من الاجتماع التشاوري للجنة الرباعية الدولية بشأن اليمن

أدانت اللجنة الرباعية الدولية بشأن اليمن، الثلاثاء، تصرفات مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران غير الإنسانية في اليمن، بحسب بيان بريطاني.

وأعرب وزراء خارجية بريطانيا والسعودية ودولة الإمارات العربية وكبار المسؤولين من الحكومة الأمريكية (اللجنة الرباعية الدولية في اليمن)، في البيان، الذي نشرته الحكومة البريطانية، الثلاثاء، عن استيائهم البالغ بشأن أنباء تفيد بوقوع أعمال قتل عشوائي وترهيب من قبل مليشيا الانقلاب الحوثية في صنعاء بما في ذلك ضد أعضاء المؤتمر الشعب العام وعائلاتهم.

وطالبوا، عقب اجتماعهم في العاصمة الإماراتية أبوظبي، مليشيا الحوثي الانقلابية بالتوقف عن قمع أو إبعاد أي أحزاب سياسية أخرى في صنعاء.

وبالإشارة إلى الوضع الإنساني المتدهور سريعًا، بحث المجتمعون سبل تقديم مساعدة أكبر للشعب اليمني وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية والسلع التجارية، كما اتفقوا على تعزيز جهودهم للحيلولة دون تهريب الأسلحة إلى داخل اليمن، كما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

وقالت الوكالة، التي أوردت البيان، أن المجتمعين حثوا الأحزاب اليمنية كافة على توحيد جهودها سعيًا لحلول معقولة تضمن استقرار ووحدة اليمن.

 واتفقوا على عقد اجتماعات دورية لمراقبة هذا الوضع المثير للقلق.

وكانت اللجنة الرباعية الدولية بشأن اليمن عقدت اجتماعا تشاوريا، الأحد، بمشاركة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي عن دولة الإمارات، وعادل بن أحمد الجبير وزير خارجية المملكة العربية السعودية.

وضم الاجتماع، الذي عُقد في العاصمة الإماراتية أبوظبي، إلى جانب دولة الإمارات والسعودية وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون ووفدا من الولايات المتحدة الأمريكية.

غارات التحالف العربي

على صعيد متصل استهدفت مقاتلات التحالف العربي بعدة غارات جوية آليات ثقيلة وتعزيزات لمليشيا الحوثي الانقلابية، الثلاثاء، في محافظة ريمة اليمنية.

وأفادت مصادر محلية لموقع، سبتمبر نت، التابع لوزارة الدفاع اليمنية، أن 3 غارات جوية استهدفت آليات ومعدات قتالية ثقيلة للمليشيا الحوثية في مديرية الجبين، عاصمة المحافظة.

وأبانت ذات المصادر أن المليشيا كانت استقدمت خلال اليومين الماضيين معدات قتالية ثقيلة إلى المنطقة تزامناً مع تقدم قوات الجيش الوطني خلال معارك تحرير الساحل الغربي ومحافظة الحديدة.

ومحافظة ريمة عبارة عن سلسلة جبال تطل على محافظة الحديدة اليمنية.

تعليقات