سياسة

إشادة يمنية بدور الإمارات في حماية الإرث التاريخي من انتهاكات الحوثيين

الإثنين 2018.8.6 10:51 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 402قراءة
  • 0 تعليق
عناصر من مليشيا الحوثي الانقلابية

عناصر من مليشيا الحوثي الانقلابية

أشاد وزير الثقافة اليمني مروان دماج، بالدور الإماراتي الكبير في حماية الإرث التاريخي من انتهاكات مليشيات الحوثي في اليمن.

جاء ذلك، خلال لقائه مع مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن، سعيد الكعبي، حسبما أفادت وكالة سبأ التابعة للحكومة اليمنية، بوقت متأخر من مساء الأحد.

وناقش الجانبان خطط و آليات تأهيل و صيانة المرافق و المنشآت الثقافية في اليمن.

كما استعرض اللقاء آلية دعم القطاع الثقافي في الساحل الغربي، وخطط تنفيذ المشاريع الثقافية في محافظة الحديدة في إطار احتياجات وأولويات الوزارة.

وأشاد الوزير اليمني باهتمام دولة الإمارات وحرصها الكبير على دعم القطاع الثقافي اليمني، وحماية الإرث التاريخي من انتهاكات مليشيا الحوثي، التي تشكل منذ انقلابها الغاشم على الشرعية تهديدا وجوديا للموروث الثقافي الإنساني والحضاري، من خلال استغلالها للأماكن والآثار ذات الأهمية التاريخية.

من جانبه، أشار الكعبي إلى أن دعم دولة الإمارات لقطاع الثقافة اليمني، يأتي في إطار جهودها المستمرة لدعم البرامج الثقافية والحفاظ على الإرث التاريخي للشعب اليمني ومقدراته ومكتسباته، التي تعبر عن الهوية الوطنية.

ولفت إلى أنه "سيتم دراسة كافة متطلبات دعم القطاع، وتنفيذ أهم الأولويات وفق خطة زمنية محددة من خلال التنسيق مع وزارة الثقافة اليمنية، بما يعزز إمكانات القطاع، ويسهم في عودة الحياة إلى طبيعتها في المحافظات والمدن اليمنية المحررة".

تعليقات