مجتمع

"الهلال الأحمر الإماراتي" يوزع مساعدات إغاثية في وادي حضرموت

الأحد 2017.7.30 12:18 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 578قراءة
  • 0 تعليق
الهلال الأحمر الإماراتي

الهلال الأحمر الإماراتي

وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، السبت، عددا من السلال الغذائية على أهالي مديرية السوم بوادي حضرموت، استفادت منها الأسر الفقيرة وذات الدخل المحدود وذوو الاحتياجات الخاصة وأسرهم من أبناء المديرية.

ويأتي توزيع هذه السلال في إطار المساعدات الإغاثية التي توزعها الهيئة دعما للفئات المعوزة في المجتمع اليمني بهدف تخفيف تداعيات الظروف الاقتصادية التي تشهدها البلاد جراء انقلاب مليشيا الحوثيين على الشرعية.

 وأوضح أحمد النيادي نائب فريق الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت أن هذه المساعدات تندرج في سياق الجهود التي تبذلها دولة الإمارات بمجال العمل الخيري والإنساني، وحرصها على تخفيف وطأة المعاناة الناجمة عن الظروف التي فرضها الانقلابيون الحوثيون.


وشدد على حرص الهيئة الدائم على تنفيذ مثل هذه المشاريع الإنسانية وإدخال المساعدات الإغاثية بشكل مستمر لتصل إلى كل اليمنيين المحتاجين في مختلف المديريات، معربا -في الوقت نفسه- عن أمله في أن تؤدي هذه المساعدات للتخفيف من معاناة الأهالي.

من جهتهم، عبر مسؤولو مديرية السوم عن تقديرهم للهلال الأحمر الإماراتي وفريق عمله الموجود على الأرض، الذي يبذل جهودا كبيرة في تقديم العون والمساعدة إلى الفئات المحتاجة بمختلف المناطق اليمنية.


وأشاروا إلى المواقف المشرفة لدولة الإمارات تجاه اليمن، وجهودها الإغاثية التي تسعى لتوفير جميع الاحتياجات الإنسانية من غذاء ودواء وبناء، منوهين إلى اضطلاعها بدور إنساني وتنموي لتحسين حياة المواطنين اليمنيين، والحد من معاناتهم الإنسانية التي خلفتها مليشيا الانقلابيين.

 في السياق ذاته، عبر المستفيدون عن سعادتهم باستلام المساعدات الغذائية التي أكدوا أن من شأنها التخفيف من معاناتهم، لظروفهم الصعبة بعد أن فقدوا كثيرا من مقومات الحياة نتيجة تهالك الوضع الاقتصادي وتعطل مصادر الدخل التي تؤمن لهم الحصول على لقمة العيش، مشيرين إلى أن من شأن هذه السلال الغذائية إدخال الفرحة على قلوب الجميع.

تعليقات