سياسة

الجيش اليمني يعلن ضبط سلاح إيراني بحوزة الحوثي

السبت 2018.6.30 08:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 302قراءة
  • 0 تعليق
سلاح الناظور (المنظار) الإيراني المضبوط مع مليشيا الحوثي

سلاح الناظور (المنظار) الإيراني المضبوط مع مليشيا الحوثي

أعلن الجيش اليمني عن عثوره على "منظار إيراني" الصنع كانت تستخدمه المليشيات الحوثية الإرهابية في جبهاتها العسكرية ضد الشرعية، في دليل آخر يثبت الدور الإيران الخفي ودعمه للحوثيين.

وعثرت القوات اليمنية المدعومة من التحالف العربي في أحد مواقع المليشيات الحوثية التي فرت منها بوادي حيران شمال غرب محافظة حجة، على منظار كان بحوزتها قبل أن تتركه وتفر إثر هجوم مباغت نفذه الجيش اليمني. 

وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة، إنه تم ضبط ناظور (منظار) تظهر عليه كتابة بالحروف الإنجليزية توضح أنه صناعة إيرانية، إلى جانب معدات عسكرية تركتها عناصر المليشيا في موقعها العسكري. 


وكانت السلطات اليمنية في عام 2013 قد ضبطت شحنة أسلحة على متن سفينة "جيهان 1" حوت مناظير ليلية إيرانية الصنع ونواظم المدفعية لتحديد الأهداف البرية والبحرية على مسافة 40 كم، مزودة بنظام مدفعية G9، ومناظير PN14K، وتستخدم لتحديد الأهداف والإحداثيات للمدفعية، إضافة إلى مناظير تقريب المسافة وتستخدم للتكبير 7 مرات. 


ومن المرجح أن تستخدم الحكومة اليمنية وقوات التحالف العربي سلاح المنظار الذي تم ضبطه دليلا إضافيا ودامغا على استمرار الدعم العسكري الإيراني للمليشيا الحوثية وتقويضها للسلطة الشرعية، وهو أمر يخالف القرار الأممي 2216، ويدين إيران صراحة بالوقوف خلف عملية الانقلاب الكارثية في اليمن.

تعليقات