سياسة

وزير يمني: الحصار الحوثي لمطاري الحديدة وتعز يعوق المساعدات

الأحد 2017.6.4 01:31 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 769قراءة
  • 0 تعليق
الأوضاع الإنسانية في اليمن تزداد صعوبة- رويترز

الأوضاع الإنسانية في اليمن تزداد صعوبة- رويترز

طالب وزير الإدارة المحلية اليمني، رئيس اللجنة العليا للإغاثة، عبدالرقيب فتح، الأمم المتحدة بالضغط على مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية لرفع الحصار عن مطاري الحديدة وتعز.

وأكد فتح، في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية، أن "هدف فتح المطارات والموانئ هو وصول المساعدات الإنسانية سريعاً وتقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى أبناء هذه المحافظات كافة الذين يعانون من شبه انعدام للخدمات الأساسية".

وشدد الوزير اليمني على أهمية فتح مطار تعز وجميع الطرق البرية المؤدية إلى المحافظة المحاصرة منذ عامين وتعاني من انعدام شبه كامل للغذاء والدواء، وانهيار لقطاع الصحة بشكل شبه تام.

ولفت إلى أن قيام المليشيات الانقلابية بالسيطرة على المطارات والموانئ تسبب في انهيار كامل في عدد من القطاعات في اليمن كقطاع الغذاء والصحة والكهرباء وقطاع الخدمات، وتسبب في انتشار المجاعة ومرض الكوليرا في عدد من المحافظات، ما يستوجب على المجتمع الدولي الضغط الفوري والحازم على المليشيات للقيام بفك الحصار عن المطارات والموانئ والطرق البرية، كي يتسنى للحكومة الشرعية والمنظمات الدولية الوصول السريع إلى المتضررين ومدهم بالاحتياجات الإنسانية العاجلة".

تعليقات