سياسة

هادي: حانت اللحظة لهزيمة مشروع إيران باليمن

الجمعة 2017.12.15 09:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 724قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي

الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي

أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أن ساعة النصر حانت لزوال المشروع الإيراني في اليمن؛ لتطهير البلاد من شرور مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من طهران.

وأوضح، خلال اتصالين هاتفيين مع محافظ شبوة اللواء علي الحارثي وقائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء ركن أحمد جبران، أن اليمن سيبقى ضمن محيطه العربي الطبيعي.

وأشار الرئيس اليمني إلى أن تلاحم الشعب في مواجهة المليشيا الطامحة للعودة بالبلاد إلى عصور الكهنوت البغيض يمثل صمام الأمان لوحدة اليمن وعودته لمحيطه العربي.

كما أشاد بدعم وتضحيات وإسناد قوات التحالف العربي المشاركة في معركة الهوية والمصير المشترك للانتصار للإرادة العربية المشتركة واستئصال أيادي إيران ومليشياتها العابثة بأمن واستقرار اليمن والمنطقة.

وتمكّنت قوات الشرعية، الجمعة، من تحرير مديرية بيحان العليا، شمال غرب محافظة شبوة، من أيدي مليشيات الحوثي الانقلابية، بعد 3 سنوات من سيطرة المليشيا المدعومة من إيران عليها. 

فيما بسط الجيش اليمني سيطرته على أجزاء واسعة من محافظة شبوة؛ بعد أن قام بتحرير 8 مناطق بمديرية عسيلان، كما سيطر على جبل سبعان الواقع على مشارف مدينة النقوب، المعقل الرئيس لمليشيا الانقلاب، بإسناد من مقاتلات التحالف العربي.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن المصدر أن المعارك أسفرت عن أسر 12 عنصراً من مليشيا الحوثي الانقلابية.

كما أكدت وصول طلائع الجيش الوطني إلى مدخل مدينة العلياء مركز مديرية بيحان، وسط انهيارات كبيرة في صفوف المليشيا.


تعليقات