سياسة

هادي يطالب مقاومة تهامة بالعمل مع التحالف لإنهاء مشروع إيران

السبت 2017.12.9 11:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 470قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي

الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي

أشاد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، ليل السبت، ببسالة أبناء تهامة (غرب اليمن)، ووقوفهم سداً منيعاً في وجه المليشيا الحوثية الانقلابية. 

جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه الرئيس اليمني مع قائد مقاومة تهامة عبدالرحمن الحجري، السبت، حاثاً إياه على رصّ الصفوف والعمل جنباً إلى جنب مع الجيش الوطني المدعوم من التحالف العربي؛ للقضاء على المشروع الإيراني في اليمن.

وناقش الاتصال، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية، آخر المستجدات والتحركات لمقاومة تهامة في مواجهة المليشيا الانقلابية، وضرورة استعادة الشريط الساحلي والحديدة؛ لقطع أهم شريان للمليشيا الانقلابية.

ودعا، الأسبوع الماضي، الرئيس اليمني كل الأطراف السياسية في البلاد للتوحد تحت مظلة الشرعية؛ لتشكيل تحالف وطني واسع يتجاوز كل خلافات الماضي، ويؤسس لمرحلة جديدة؛ لمواجهة الانقلاب الحوثي، ومن خلفه المشروع الإيراني.

وأكد هادي أن كل من يقف في وجه المشروع الإيراني -أياً كان موقعه خلال السنوات الماضية- سيكون شريكاً في مستقبل اليمن. 

وفي وقت سابق اليوم السبت، استغلت قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والمقاومة اليمنية الانتصار الكبير الذي حققته في تحرير مديرية "الخوخة"، وواصلت تقدمها في الساحل الغربي اليمني؛ لاستكمال تحرير باقي مناطق مدينة الحديدة الساحلية ذات الأهمية الاستراتيجية. 


ففي ضربة كبيرة لمليشيات الحوثي الإيرانية في اليمن، بدعم كبير من القوات المسلحة الإماراتية، وصلت قوات التحالف إلى مشارف مديريتي "التحيتا" و"حيس"، انطلاقاً من مديرية "الخوخة" نحو تحرير كامل تراب مدينة الحديدة ومينائها المطل على البحر الأحمر؛ لقطع الطريق على إمدادات إيران للمليشيات بالأسلحة والمعدات المهربة. 

وتُعد معركة تحرير الساحل الغربي لليمن محطة مفصلية على طريق تحرير العاصمة صنعاء، وبالتالي التحرير الشامل لليمن، وقامت القوات المسلحة الإماراتية بالدور الأكبر في هذه المرحلة، من خلال قواتها المشاركة ضمن التحالف العربي. 

وصرح مصدر مسؤول بالمقاومة اليمنية لوكالة أنباء الإمارات "وام" بأن تحرير مديرية "الخوخة" إنجاز عسكري كبير نحو تحرير باقي مديريات مدينة "الحديدة" من قبضة مليشيات الحوثي الإيرانية التخريبية، وقطع طريق الإمدادات عليهم، مشيراً إلى أن هذا التقدم لقوات التحالف العربي والمقاومة اليمنية خطوة على طريق التحرير الكامل لليمن.  


تعليقات