سياسة

هادي يلتقي المبعوث الأممي لليمن لبحث تطورات صنعاء

الإثنين 2017.12.4 02:56 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 490قراءة
  • 0 تعليق
الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

استقبل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم الإثنين، إسماعيل ولد الشيخ مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة من أجل الوقوف على تطورات ومستجدات الساحة اليمنية لاسيما في صنعاء.

وتناول اللقاء الأحداث المتسارعة التي تشهدها صنعاء، وما يمكن بذله من جهد مشترك لإجلاء الرعايا وموظفي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية من العاصمة حفاظا على سلامتهم.

وأشاد هادي خلال اللقاء، بمساعي وجهود الأمم المتحدة المبذولة نحو تحقيق السلام المنشود، والذي قدمت بلاده التنازلات تباعا للوصول إليه انطلاقا من مسؤوليات وطنية وأخلاقية تجاه الوطن والشعب.

وأشار إلى أن "هذه التضحيات الوطنية والتنازلات قوبلت دوما بالتشدد والرفض من قبل المليشيا الحوثية التي لا تكترث لمعاناة الشعب اليمني وتواصل تنفيذ رغباتها وأجندتها الدخيلة لنقل تجربة ولاية الفقيه الإيرانية لليمن".

وأضاف هادي "كنا ولازلنا وسنظل دعاة سلام وأيادينا ممدودة نحو ذلك رغم كل ما عانيناه ولحق بوطننا ومجتمعنا من تبعات الحروب التي أشعلها الانقلابيون الذين لا يوفون بوعود أو عهود أو يكترثون للمجتمع الدولي وقرارات الشرعية الدولية".

وفي المقابل، دعا المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ إلى تغليب لغة السلام ومصلحة اليمن وأمنه واستقراره وفقا لمرجعيات السلام والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216.


تعليقات