مجتمع

الإعلامية الإماراتية صفية الشحي: التمكين المعرفي ينتج شباباً مبدعين

الخميس 2018.12.6 10:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 60قراءة
  • 0 تعليق
 الإعلامية الإماراتية صفية الشحي

الإعلامية الإماراتية صفية الشحي

أكدت الإعلامية الإماراتية صفية الشحي أن "قمة المعرفة" لم تغفل العنصر الأساسي في التغيير وهو الإنسان، وتحديداً فئة الشباب، مشيرة إلى أن التمكين المعرفي ينتج طاقات خلاقة ومبدعة إذا تمت إدارته بطريقة فكرية وعقلانية.

وقالت على هامش قمة المعرفة التي انطلقت، الأربعاء، في دبي الإماراتية لـ"العين الإخبارية"، إن القمة تشكل صورة مثالية للكيفية التي يمكن أن تُبنى بها المجتمعات تحت مظلة المعرفة، والتي تسير بها إلى مستقبل اقتصاد المعرفة.

وحول التحديات التي طرحتها القمة، قالت الشحي إن القمة استعرضت التحديات بكل شفافية، وسلطت في المقابل الضوء على الحلول والاستراتيجيات اللازمة لحلها، وهو ما يجعل هذه القمة أفضل مثال وتجربة إنسانية يمكن أن تقدم للعالم بهذه الصورة الحضارية.


وفيما يخص ثلاثية الشباب وريادة الأعمال والتمكين المعرفي، ذكرت أن هذه الثلاثية هي القاعدة الذهبية التي توصل الأجيال لمستقبل أفضل، محذرة من إهدار طاقات الشباب وقواهم الفعالة إذا لم يتم توظيفها بالطريقة الصحيحة عبر مجالات المعرفة المختلفة.

وتناقش قمة المعرفة التي تختتم، الخميس، سبل تحويل المجتمعات العربية من مجتمعات مستهلكة للمعرفة إلى منتجة لها، كما تستعرض عدداً من التجارب الخلاقة للفائزين في الدورة الأولى من "تحدي الأمية" الهادف إلى محو أمية 30 مليون شاب وطفل عربي بحلول عام 2030.

وشهدت القمة، الأربعاء، إعلان نتائج "مؤشر المعرفة العالمي 2018"، وتقرير استشراف مستقبل المعرفة، الذي يعد الأول من نوعه في العالم، فضلاً عن تكريم الأفراد والمؤسسات الفائزين بـ"جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة" و"تحدي الأمية".

تعليقات