رياضة

خاص.. نيبوشا يحمل اللاعبين مسؤولية تراجع نتائج الزمالك

الجمعة 2017.12.15 03:00 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 366قراءة
  • 0 تعليق
نيبوشا يوفوفيتش

نيبوشا يوفوفيتش

حمل نيبوشا يوفوفيتش، المدير الفني لفريق الزمالك، مسؤولية تراجع نتائج الفريق ومواصلة نزيف النقاط في الدوري المصري للاعبيه والجهاز المعاون السابق، عقب التعثر مجددا بالخسارة 0-1 أمام الإسماعيلي في الجولة الـ13 من الدوري.

الإسماعيلي يهزم الزمالك ويعزز صدارته للدوري المصري

وتجمد رصيد الزمالك عند 19 نقطة في المركز الخماس بعد الخسارة أمام الإسماعيلي متصدر الترتيب، لتتقلص آمال "الأبيض" في المنافسة على اللقب، وكلف مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور, أيمن حافظ مدير الكرة بالجهاز الفني، بفتح تحقيق عاجل وموسع مع المدرب المونتينيجري، داخل غرف خلع الملابس باستاد القاهرة، لبحث تداعيات الخسارة.

وعلمت "بوابة العين" الرياضية أن يوفوفيتش أكد خلال جلسته مع حافظ أنه لا يتحمل وحده مسؤولية العروض السيئة التي يقدمها الفريق في الفترة الأخيرة، بل إن هناك عدة عوامل أدت لما حدث، أولها تدخلات جهازه السابق الذي كان يضم كل من طارق يحيي ومدحت عبد الهادي وحسين السيد، الذين تقدموا باستقالتهم منذ فترة قريبة.

وأضاف نيبوشا -خلال التحقيق- أن مساعديه السابقين دائما ما كان يحاولون السيطرة على الفريق وفرض رأيهم عليه بشكل فج، الأمر الذي جعله يخرج عن تركيزه، وأشار المدرب إلى أنه رفض الإفصاح عن الأمر من قبل خوفا على زعزعة استقرار الفريق, وأكد أن بعد رحيل الثلاثي رفض مجلس الإدارة طلبه بضم 3 مساعدين له سبق له العمل معهم، ما أسهم في تدهور الأداء.

وقال نيبوشا الذي أكد أنه سيقوم بتقديم استقالته بعد عقد جلسة مع رئيس النادي، إن علاقته ببعض اللاعبين في الفريق وصلت لطريق مسدود، مشيرا إلى أنه لا يستبعد تعمد اللاعبين الخسارة في المباريات السابقة للإطاحة به، متهما إياهم بأنهم يتعاملون معه بطريقة غريبة، بسبب رغبة بعضهم في المشاركة على الرغم من تراجع مستواهم.

وشدد نيبوشا، خلال التحقيق، على تعرضه لكل العوامل التي تؤدي إلى الفشل، أهمها تدخل مساعديه في التشكيل والاعتراض الدائم علي طريقة لعبه أمام اللاعبين الذين كان يسخرون منه بعض الأحيان.

وكان مرتضى منصور، رئيس النادي، أكد أن نيبوشا تقدم باستقالته رسميا عقب المباراة مباشرة، وهو ما نفاه المدرب نفسه، حيث أكد أنه قام بتأجيل الأمر لحين عقد جلسة مع منصور للحصول على الشرط الجزائي المقدر بـ120 ألف دولار.

الجدير بالذكر أن إدارة الزمالك فتحت قنوات اتصال مع حسن شحاتة المدير الفني الأسبق للمنتخب المصري والزمالك، لتولي مسئولية الفريق خلفا لنيبوشا, ومن المنتظر أن يجتمع رئيس النادي مع المدرب المونتينيجري (الجمعة) لبحث قرار الاستقالة.

كما تم تكليف إسماعيل يوسف، عضو مجلس الإدارة، بدراسة عدة سير ذاتية خاصة بمدربين أجانب للاستعانة بأحدهم، تحسبا لعدم الوصول لاتفاق مع حسن شحاتة في حال قبول استقالة نيبوشا بعد جلسته مع رئيس النادي.

تعليقات