اقتصاد

1.6 مليار دولار إنفاق الكويتيين والمقيمين في 9 أيام

الأحد 2017.12.31 03:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 507قراءة
  • 0 تعليق
نمو الإنفاق الكويتي

نمو الإنفاق الكويتي بنهاية 2017

قال مسؤول مالي كويتي، الأحد، إن سحوبات الكويتيين والمقيمين المالية بلغت 520 مليون دينار "أكثر من 1.6 مليار دولار" في آخر 9 أيام من ديسمبر الجاري. 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الخدمات المصرفية الآلية المشتركة "كي نت" عبد الله العجمي، في تصريحات نشرتها صحيفة "الراي" الكويتية، إن هذه السحوبات نمت بنسبة 16%، مقارنة بما كانت عليه خلال الفترة المقابلة من العام السابق.

وبيّن أن عمليات الشراء التي تمت عبر نقاط البيع استحوذت على نحو 73.3% من إجمالي السحوبات المذكورة بقيمة بلغت 300 مليون دينار، في حين وصلت السحوبات النقدية إلى 220 مليون دينار.

ولفت إلى أن عمليات الدفع الإلكتروني استحوذت على 20% من عمليات الشراء التي جرى تنفيذها خلال هذه الفترة، وأن عمليات الدفع عن طريق المواقع والتطبيقات بلغت 1.2 مليون عملية، مقابل 5.8 مليون لعمليات البيع عبر أجهزة نقاط البيع التي يتجاوز عددها 56 ألف جهاز.

وأفاد العجمي بأن هناك عوامل دفعت إلى ارتفاع سحوبات الكويتيين والمقيمين في آخر 9 أيام من الشهر الجاري، إذ إن هذه الفترة تشمل أيام العطلات والإجازات بما يقود إلى نمو حركة السفر، خصوصاً أنها جاءت متزامنة مع إيداع الرواتب، كما أن هذه الفترة شهدت زيادة عدد الزوار، لا سيما الخليجيين بالتزامن مع نهاية العام، وإقامة بطولة كأس الخليج، ومن ثم زيادة الإنفاق، إضافة إلى تزايد النمط الاستهلاكي لدى الكثيرين، استجابة للعروض التشجيعية التي تطلقها الشركات عادة في فترة نهاية العام.

تعليقات