مجتمع و صحة

بالفيديو.. 10 نصائح قبل تحضير الوجبة المدرسية

الأربعاء 2017.8.23 11:00 صباحا بتوقيت ابوظبي
  • 282قراءة
  • 0 تعليق
نصائح لتحضير وجبات الطعام لأبنائك

نصائح لتحضير وجبات الطعام لأبنائك

تعاني الأمهات من كثرة التفاصيل اليومية المرتبطة بتحضير حقيبة الأبناء في طريقهم للمدرسة، لا سيما الطعام، مما يجعلهن تحت ضغط نفسي وفي حاجة للمساعدة.  

موقع "إيه بي سي 11" وضع قائمة تتضمن 10 نصائح لكل أم، من شأنها التخفيف عليهن من أعباء المهمة الصباحية، النصائح تهتم بتحضير وجبات الطعام للأبناء صباحا، وهي كالتالي:

1 - تجميد الساندويتشات:

يجب وضع الساندويتشات، التي سيأخذها الأبناء، في كيس محكم مفرغ الهواء داخل المبرد لتجميدها لمدة دقائق، قبل أن يأخذها الأطفال معهم إلى المدرسة.

2 - الأرز المجمد:

إذا أردت تغيير وجبة الساندويتشات، يمكنك تجهيز وجبة أرز ووضعها في المبرد لتكون جاهزة لتدفئتها في الصباح بقليل من الماء داخل الميكروويف.

3- التفاح:

إذا كان أطفالك يحبون تناول التفاح ولا يفضلون تحول لونه إلى البني، فيمكن بعد تقطيعها أن تجمعي أجزاءها سويا بشريط مطاط "أستيك" ليحتفظ بلونه.

 كما يمكنك تحضير كراميل وتضعيه فوق التفاح بعد تقطيعه، وهو ما سيضيف نكهة لذيذة ويمنع تحوله للون البني.

4 - تقطيع البرتقال:

يمكنك تقطيع البرتقال إلى شرائح ليلاً، ووضعه داخل كيس بلاستيك ليكون بصحبة وجبة الأطفال صباحاً.

5 - استخدمي العصائر المجمدة:

يمكنك تجميد زجاجة من العصائر لمدة يوم، ثم وضعها في حقيبة الأغذية لتحفظها طوال فترة المدرسة، وحين يأتي موعد الغداء يستطيع أبناؤك تناول العصير .

6 - أكياس حفظ الطعام:

للأيام التي قد لا ترغبين فيها إعداد طعام أو لو كنت ترغبين في إضافة تغيير على الروتين اليومي، فيمكنك تجهيز بعض المقرمشات التي تصلح للتخزين في أكياس حفظ الطعام، بطريقة يسهل على أبنائك أن يأخذوها بأنفسهم ويضعوها في حقائبهم.

7 - البيض المسلوق:

يمكنك سلق كمية من البيض أسبوعياً ووضعها في الثلاجة، حتى يمكن استخدامه كغداء لأبنائك، والبيض مكون غذائي مهم غني بالبروتين .


8 - الطرمس:

الطرمس ستكون وسيلة مساعدة لك لإسعاد أولادك بالحساء الذي يفضلونه أو "ناجتس الفراخ" أو أي مقليات يحبونها.

في الصباح عليك بقلي قطع الفراخ ووضع داخل الطرمس بفوط مطبخ ورقية ثم ضعي قطع الفراخ في داخل الطرمس وأغلقيه، ستحتفظ بدرجة حرارتها مع أبنائك، وفي حالة الحساء يمكنك تسخينها في الصباح ووضعها داخل الطرمس مباشرة ستكون ساخنة جين يستخدمها أطفالك.

9 - قائمة بالطعام أسبوعيا:

يجب تجهيز قائمة بأنواع الطعام التي يفضلها أبناؤك أسبوعيا، ولصقها على الثلاجة حتى تكون منظمة ولا تنزعجي ويصبح الأمر أكثر مشقة عليك.

10 - كوني معهم في المدرسة:

كما تحرصين على إعداد وجبة الغداء، احرصي على أن تكتبي كلمة لهم وتتركيها مع وجبة الغداء، حتى يشعرون بأنك معهم حتى في مدرستهم. 

تعليقات