منوعات

بالتزامن مع يوم التوحد.. أبوظبي تعرض فيلم "كلنا معاً"

الخميس 2016.3.31 11:20 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 502قراءة
  • 0 تعليق

"كلنا معاً" فيلم يسلط الضوء على مجموعة متنوعة من الأطفال المتوحدين في الإمارات، والذين يشاركون في برنامج مسرحي موسيقي في أبوظبي، يتم إطلاقه بالتوازي مع اليوم العالمي للتوحد.

ويأتي البرنامج المسرحي والموسيقي في أبو ظبي، والذي يشكل المحور الرئيسي في الفيلم، ضمن مبادرة أطلقتها الشيخة شمسة بنت محمد بن زايد آل نهيان، بهدف نشر الوعي والمعرفة حول التوحد في الإمارات.

وأعلنت شركة "إيمج نيشن أبوظبي"، إطلاق الفيلم الوثائقي "كلنا معاً: مشروع التوحد" من إنتاجها على آي تيونز. 

كما يعرض الفيلم لمدة محدودة في صالات فوكس سينما في أبوظبي ودبي ابتداء من الثالث من إبريل. 

يبث الفيلم على قناة الإمارات  1 ابريل 2016 الساعة التاسعة والنصف مساءً، وسيعود بثه يومي السبت والأحد.

ويأتي الأطفال المشاركون في الفيلم من خلفيات متنوعة، ويحملون جنسيات مختلفة مثل الإماراتية، والفلسطينية والحبشية والإنجليزية والفلبينية والأمريكية والأوغندية، والهندية. 

كما أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و17 سنة يعانون من مستويات مختلفة من التوحد، الأمر الذي ساعد الفيلم في تقديم نظرة فريدة وواقعية عن حالتهم.

بدورها صرحت هناء مكي، مخرجة الفيلم: "لقد كنا محظوظين بالعمل مع هذه المجموعة المذهلة من الأطفال وعائلاتهم، والتمتع بهذا القدر الكبير من التعاون والدعم. نأمل أن يساهم هذا الفيلم في رفع مستوى الوعي وتغيير المعتقدات الخاطئة المتعلقة بالتوحد".

ومنذ أن حظي بإعجاب الجمهور خلال عرضه الأول في مهرجان أبوظبي السينمائي الدولي عام 2014، تابع فيلم "كلنا معاً: مشروع التوحد" جولة عروضه في عدد من المهرجانات السينمائية الدولية وعُرض أيضاً ضمن فعاليات توعوية حول التوحد في مختلف أرجاء العالم.

تعليقات