منوعات

بعد 36 عاما... جزء جديد من فيلم "بريق"

الأحد 2016.4.10 04:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 379قراءة
  • 0 تعليق
جاك نيكلسون

جاك نيكلسون

بعد 36 عاما من خروج فيلم ستانلي كوبريك الشهير (بريق Shining ) هل من الممكن خروج جزء جديد من الفيلم لصالات العرض السينمائي؟

قد تكون الإجابة بنعم، فكل معجبي الفيلم يتذكر المشهد الأخير من الفيلم الذي يحمل فيه "جاك تورانس" وهو الشخصية التي جسدها الممثل الكبير جاك نيكلسون في الفيلم بلطة في يده مطاردا زوجته وأبنه بغرض قتلهما، قبل أن يضل طريقه داخل المتاهة الموجودة في حديقة الفندق ويموت متجمّدا من الصقيع. 

أخذت أحداث هذا الفيلم الأسطورة للمخرج الأمريكي الراحل ستانلي كوبريك من رواية شهيرة للكاتب الأمريكي صاحب أعلى مبيعات في تاريخ الروائيين الأمريكان "ستيفن كينج".

وقد أعلن عن فيلم جديد يعد الجزء الثاني لفيلم "بريق"، مأخوذ عن رواية لنفس المؤلف بعنوان "دكتور سليب" تم تأليفها في عام 2013.

يحكي من خلالها المؤلف ستيفن كينج مغامرات "داني تورانس" أبن بطل رواية "بريق"، وهو الطفل الصغير الذي حاول أبوه قتله مع أمه في الجزء الأول من الرواية ولكنه نجا مع أمه بأعجوبة.

في تلك الرواية الجديدة يعاني الشاب داني من الذكريات الأليمة التي عاشها من بعد محاولة أبيه قتله في نوبة جنون أصابته، ولكنه يكتشف في نفس الوقت أنه يتصل ذهنيا وروحيا عن بعد مع فتاة تدعى "أبرا ستون"، فتاة تبلغ من العمر 12 عاما ويتم السيطرة عليها من قبل أحد الأشخاص الذين يمتلكون قوات روحية خارقة.

هذا الاتصال مع الفتاة الصغيرة يكشف لبطلنا "داني توراس" تملكه لقدرات خارقة عبر التخاطب عن بعد.

وقد أعلن أن المؤلف ستيفن كينج سيشارك ي الفيلم الجديد كمنتج منفذ، في حين أن كتابة السيناريو قد عهدت إلى "أكيفا جولدسمان" الحاصل على جائزة أوسكار أحسن سيناريو عام 2001 عن فيلم "رجل استثنائي".

ولم يتم الإعلان عن النجوم المشاركين في العمل حتى الآن، ولكنهم سيمرون بمقارنة صعبة بطبيعة الحال مع جاك نيكلسون الأسطوري في دورة في فيلم "بريق".

تعليقات