سياسة

الاتحاد البرلماني العربي يدعم سيادة الإمارات على جزرها الثلاث المحتلة

الإثنين 2016.4.11 04:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 228قراءة
  • 0 تعليق
الاتحاد البرلماني العربي

الاتحاد البرلماني العربي

جدد المؤتمر الثالث والعشرون للاتحاد البرلماني العربي دعمه لسيادة وحق دولة الإمارات العربية المتحدة الكامل والمشروع على جزرها الثلاث المحتلة طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى وتأييده للإجراءات والوسائل السلميةكافة، التي تتخذها الدولة لاستعادة سيادتها على الجزر .

كما طالب الاتحاد، إيران، بترجمة ما تعلنه عن رغبتها في تحسين العلاقات مع الدول العربية إلى خطوات عملية وملموسة قولًا وفعلًا من خلال الاستجابة إلى الدعوات الصادقة والجادة من دولة الإمارات الداعية إلى حل النزاع حول الجزر الإماراتية الثلاث المحتلة بالطرق السلمية سواء بالمفاوضات المباشرة الجادة أو اللجوء إلى محكمة العدل الدولية .

وحث الاتحاد البرلماني العربي البرلمانات العربية على الالتزام في اتصالاتها مع إيران بإثارة قضية احتلالها للجزر الإماراتية الثلاث، والتأكيد على ضرورة إنهائه انطلاقًا من أن الجزر هي أرض عربية محتلة مع تأكيدها على ذلك أثناء مشاركتها في المحافل البرلمانية المختلفة .

جاء ذلك في البيان الختامي الذي أصدره الاتحاد البرلماني العربي اليوم في ختام مشاركة الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي برئاسة الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس في المؤتمر الـ23 للاتحاد في القاهرة .

وضم وفد الشعبة البرلمانية المشارك في المؤتمر أعضاء مجموعة الاتحاد البرلماني العربي كل من أحمد يوسف النعيمي وعائشة راشد ليتيم وأحمد محمد الحمودي وخلفان عبدالله بن يوخه وناعمة عبدالله الشرهان أعضاء المجلس الوطني الاتحادي والدكتور محمد سالم المزروعي الأمين العام .

تعليقات